آخر تحديث:01:59(بيروت)
الثلاثاء 06/12/2016
share

50 مليار دولار إعلانات التواصل الاجتماعي

المدن - اقتصاد | الثلاثاء 06/12/2016
شارك المقال :
  • 0

50 مليار دولار إعلانات التواصل الاجتماعي شركات عدة تحول الميزانيات الإعلانية من الصحف إلى المواقع
من المتوقع أن يتجاوز حجم الأموال المنفقة على الإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي عوائد إعلانات الصحف بحلول العام 2020، وفقاً لبيانات وكالة الإعلانات "زينيث أوبتيميديا" ZenithOptimedia.

وتتوقع الوكالة أن تتمكن وسائل الإعلام الاجتماعي من الاستحواذ على نحو 20% من جميع أشكال الإعلان عبر الإنترنت في العام 2019 لتصل إلى نحو 50 مليار دولار، وبفارق يبلغ 1% فقط خلف إعلانات الصحف، لتتمكن من تجاوزها بفارق مريح بحلول عام 2020.

وأشارت الوكالة إلى أن التوسع السريع لمنصات التواصل الاجتماعي على الأجهزة النقالة، فضلاً عن سرعة الاتصال بشبكة الإنترنت، أثار تحولاً كبيراً في طريقة حصول كثير من الناس على الأخبار.

وقد شهدت صناعة الإعلام هزة كبيرة بسبب التحوّل الكبير في اتجاهات الإعلان في السنوات الماضية، لتضطر شركات عدة إلى تحويل الميزانيات الإعلانية الخاصة بها من المصادر التقليدية مثل الصحف إلى المواقع الموجودة على أجهزة الكمبيوتر والجوالات النقالة.

ويتوقع تقرير "زينيث" نمو الإنفاق العالمي على إعلانات الفيديو عبر الإنترنت لتصل إلى 35.4 مليار دولار بحلول عام 2019، متقدمة بفارق طفيف أمام إعلانات الراديو، ولكنها لاتزال أقل بكثير من نظيرتها على التلفزيون.
شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها