الخميس 2018/04/26

آخر تحديث: 13:30 (بيروت)

اليوم العالمي للجاز في ساحة النجمة

الخميس 2018/04/26
increase حجم الخط decrease
تحت عنوان "الجاز ليس مجرّد موسيقى، هو أسلوب حياة وطريقة عيش وتفكير" (قول نينا سيمون)، تنظّم الجمعية اللبنانية للمهرجانات الثقافية ومهرجان بيروت للجاز، الدورة السادسة من اليوم العالمي للجاز في بيروت، من 28 وحتى 30 نيسان، للمرّة الأولى في ساحة النجمة، حيث ستكرّم الحفلات المجانية المواهب اللبنانية التي نجحت في الخارج وأصبحت معروفة عالمياً.
يفتتح المهرجان يوم السبت 28 نيسان، مع الفنان توفيق فرّوخ وفرقته الذي يشارك في هذا الحدث من خلال مقطوعات موسيقية تجمع في توليفتها الموسيقى العربية الطربية مع الجاز المشهور فيها. وسيقدم الموسيقي اللبناني المقيم في فرنسا، والذي سيُكرّم خلال المهرجان، وصلات من ألبوماته المعروفة وبينها «نور» و«درابزين» و«فلافل» و«سلم إلى دمشق» وغيرها. وبعد فروخ، يحتفي اللبنانيون بهذا الحدث مع عزف لآرثر ساتيان وريما بوعون وكذلك مع أياد صفير صاحب فريق «The Proud Music Factory».

وفي الليلة نفسها، يشهد مهرجان الجاز عزفاً لفريق «بيلوت تريو فيتشيرينغ ماريلين»، ويليه «ثلاثي رائد الخازن» الذي سيقدّم وصلة من موسيقى الجاز الديناميكية المعروف بها. 

وفي اليوم الثاني للمهرجان، في 29 الجاري، سيكون محبو «البلوز» على موعد مع فرقة «Sweet Ride Blues Band» تتبعها «5Quad «وخماسي زيلا مارغوسيان من أستراليا.

وتختتم هذه الأمسية مع فريق «Real Deal Blues Band» الذي يقدّم أفراده أيضاً مقاطع موسيقية من نوع «بلو جاز».

ويختتم هذا الحدث أعماله في 30 الجاري، مع الرباعي آنا مطر، مروراً بفريق مصرف عودة وMonday Blues Band وصولاً إلى «Rum n salty» بحيث يقدم خلاله العازفان دون وكيفن وصلات من موسيقى الجاز الكلاسيكية.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها