آخر تحديث:16:10(بيروت)
الإثنين 11/09/2017
share

المحكمة العسكرية عن زياد دويري:. لا نيّة جُرمية

المدن - ثقافة | الإثنين 11/09/2017
شارك المقال :
  • 0

المحكمة العسكرية عن زياد دويري:. لا نيّة جُرمية
انتهى التحقيق من قِبل القاضي صقر صقر مع المخرج زياد دويري في موضوع الدخول إلى اسرائيل وتصوير فيلم "الصدمة"، وغادر دويري مكتب صقر بعدما خضع للتحقيق منذ التاسعة من صباح اليوم في المحكمة العسكرية. صرّح وكيل دويري بالقول: "بعد 3 ساعات في المحكمة العسكرية خرج بإخلاء سبيل ولم يُتهم بشيء، وهذا دليل إلى أنّه لدينا في لبنان قضاء نزيه". وأعلن دويري انه تم استجوابه من قبل المحكمة العسكرية بسبب فيلمه "الصدمة"، موضحا أن قرار المحكمة النهائي صدر وهو الا نية اجرامية تجاه القضية الفلسطينية. 

كان ناشطون وصحافيون طالبوا دويري قبل أيام بالاعتذار عن تصويره في إسرائيل جزءًا من فيلمه السابق "الصدمة" الذي مُنع عرضه في لبنان، لأنّ ذلك يصب في خانة التطبيع. وهذه المواضيع خيّمت على مواقع التواصل في لبنان، إذ وصل اسم دويري إلى لائحة الأكثر تداولاً في البلاد عبر وسم "#زياد_دويري". وظهر الانقسام في تغريدات اللبنانيين، بين مَن أيّدوا التوقيف ومن عارضوه.

وللتذكير، حُجز أمس جوازا سفر دويري اللبناني والفرنسي من الأمن في مطار رفيق الحريري الدولي، بعد عودته من مهرجان_البندقية السينمائي في إيطاليا ممثلاً لبنان في فيلم "قضية رقم 23"، واستدعي إلى المحكمة بقضية سابقة.
شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها