الأربعاء 2017/06/21

آخر تحديث: 10:41 (بيروت)

ناتاشا غاسباريان وميريام دلال تفوزان بمنحة APPEAL 2017

الأربعاء 2017/06/21
ناتاشا غاسباريان وميريام دلال تفوزان بمنحة APPEAL 2017
increase حجم الخط decrease
أعلنت الجمعيّة اللّبنانيّة لتطوير وعرض الفنون (APEAL) نتائج "جائزة APEAL/ماريا جعجع عريضة السنوية للمنح الدراسية" للعام 2017، وذلك خلال مؤتمر صحافي عُقد يوم الثلاثاء 20 حزيران/يونيو، في فندق ألبرغو (Albergo).

وقد اختارت لجنة التحكيم كلّ من ناتاشا غاسباريان وميريام دلال، بعد تقييم متأنّ لعددٍ كبير من الطلبات المقدّمة. وتميّزت كل من دلال وغاسباريان بانجازاتهما الاكاديمية والمهنية وعروضهما الشفوية الممتازة التي عكست نضجاً فنياً وثقافياً ترك انطباعاً لدى اللجنة بأنهما ملتزمتان الى ابعد مدى بتعزيز الفنون في لبنان. وستكمل غاسباريان ماجستير في تاريخ الفنون والتقييم في الجامعة الأميركية في بيروت، في حين ستتابع دلال رسالة الدكتوراه في علم الفنون، في كلية باريس1 بانتيون – سوربون في فرنسا. وشكرت غاسباريان (APEAL) على دعمها، قائلةً: "بالإضافة إلى الضمانات والمنح الدراسية التي تقدّمها (APEAL)، نجد هيكلاً مؤسّساتياً يسمح للباحثين الطموحين بإيجاد فرصٍ في بيروت، وببناء شبكة علاقات شاملة تقوم على المشاركة والتعاون".

دلال، التي تتطرّق في أطروحة الدكتوراه الى العلاقة السببية بين فقدان الذاكرة والذاكرة الجماعية من خلال المشاهد الصورية للحرب اللبنانية ومقاربتها في ظلّ واقع اتفاق الطائف، وجّهت الشكر إلى (APEAL)، "لإيمانها بضرورة متابعة هذا الموضوع ودعمه، على الرغم من أنه قد يبدو قديماً بالنسبة للبعض، لأن موضوع الحرب قد تمّ تداوله على نطاقٍ واسع في السنوات القليلة الماضية. بالتالي، فان العمل على موضوع كهذا يمثّل تحدياً حقيقياً لناحية ابتكار طرق ومقاربات جديدة لمعالجة الموضوع".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها