الأربعاء 2017/06/21

آخر تحديث: 16:36 (بيروت)

دانيال داي لويس.. النجم الأوسكاري يتقاعد

الأربعاء 2017/06/21
دانيال داي لويس.. النجم الأوسكاري يتقاعد
داي لويس في "عصابات نيويورك"
increase حجم الخط decrease
قالت متحدثة باسم الممثل دانيال داي لويس إن الممثل الفائز بجائزة الأوسكار ثلاث مرات سيعتزل التمثيل لينهي تاريخاً حافلاً في السينما شمل أدواراً في أفلام "لينكولن" و"عصابات نيويورك" و"سيكون هناك دم".

ولم يكشف داي لويس، الرجل الوحيد الذي فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل ثلاث مرات، الأسباب التي دفعته لاتخاذ قرار التقاعد ووصفها بأنها شخصية.

وقالت ليسلي دارت مديرة أعماله "دانيال داي لويس لن يعمل ممثلاً بعد الآن". وأضافت "إنه ممتن بشدة لكل المتعاونين معه ولجمهوره على مدى السنوات الطويلة". وقال البيان إنه لن يكون هناك تعليق آخر.

وما زال لدى داي لويس، الذي بلغ الستين في أبريل/نيسان الماضي، فيلم آخر قيد الإعداد هو "فانتوم ثريد" والمقرر أن يعرض في ديسمبر/كانون الأول المقبل.
 
وسجل داي لويس أول ظهور له على الشاشة، وهو مراهق، العام 1971، من خلال مشاركته في الفيلم التليفزيوني البريطاني الإيرلندي "الأحد الدموي".

وحصل على أول جائزة اوسكار له كأفضل ممثل العام 1990 بعد مشاركته في دور شخصية كريستي براون الذي ولد معاقاً بشلل في فيلم "قدمي اليسرى". وشارك بعد ذلك في فيلم "آخر الموهيكان" العام 1992 وأفلام "باسم الأب" 1993، و"الملاكم" 1997، وفيلم "عصابات نيويورك" للمخرج مارتن سكورسيزي 2002.

وحاز جائزة الأوسكار الثانية العام 2008 عن دوره في شخصية بائع الزيت دانيال بلاينفيو في فيلم "سيكون هناك دم"، قبل أن يحصد الجائزة الثالثة للأوسكار في مسيرته الفنية عن أدائه شخصية الرئيس الأميركي الراحل في فيلم لينكولن العام 2013.

ومُنح لقب فارس ضمن قائمة الشرف بمناسبة عيد ميلاد الملكة اليزابيث العام 2014.
وفي تصريح له آنذاك، قال دانيال داي لويس إنه "مندهش للغاية وسعيد تماما بالدرجة نفسها" بحصوله على هذا التكريم.

وسيطلق داي لويس آخر أفلامه، في وقت لاحق من العام الجاري، وهو بعنوان "خيط السراب" للمخرج بول توماس أندرسون، وتدور أحداثه حول عالم الموضة في لندن في فترة الخمسينيات من القرن الماضي.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها