الثلاثاء 2017/05/23

آخر تحديث: 12:22 (بيروت)

"الصيف الجميل" لتشيزَرِه باڨيزِه بالعربية

الثلاثاء 2017/05/23
"الصيف الجميل" لتشيزَرِه باڨيزِه بالعربية
increase حجم الخط decrease
صدرت عن منشورات المتوسط – إيطاليا، رواية "الصيف الجميل" للإيطالي تشيزَرِه باڨيزِه، وهي الرواية هي الأولى من ثلاثية روائية تحمل العنوان نفسه (ثلاثية الصيف الجميل: رواية الصيف الجميل 1940، ورواية الشيطان على التلال 1948، ورواية بين نساء وحيدات 1949). وستترجم "المتوسط" الروايتين الأخريين لنشرهما كاملتين على التوالي، إضافة للكثير من أعمال هذا الروائي العلامة في الأدب الإيطالي والعالمي، كما جاء في تنويه الناشر في بداية الكتاب، وأضاف أن كلّاً من الروايات الثلاث تُشكل رواية منفصلة، وكُتبت بشكل مستقل، من دون نيّة لكتابة ثلاثية روائية...

وعن الكاتب وأهميته يقول إيتالو كالفينو: "باڨيزِه هو الكاتب الإيطالي الأهم، والأكثر عمقاً، والأشد تعقيداً في زماننا. وليس من صعاب تواجهنا إلا وحذونا حذوه". أما أمبِرتو إيكو فيقول: "كان باڨيزِه أحد الكتاب الأساسيين الذي قرأتهم في مرحلة الشباب، وقد أثر فيّ بلا شك، ربما ليس من ناحية الأسلوب، ولكن من ناحية المخيلة الأدبية".

تحكي رواية "الصيف الجميل" قصة جينيا، وهي فتاة ساذجة تعمل في محل خياطة، تجتاز ذات صيف فترة المراهقة وتدخل في مرحلة الشباب وصخبه وعوالمه المليئة بالمغامرات والأسرار.  

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها