الأربعاء 2017/04/26

آخر تحديث: 18:40 (بيروت)

"ربيع بيروت" في دورته التاسعة

الأربعاء 2017/04/26
"ربيع بيروت" في دورته التاسعة
increase حجم الخط decrease
أطلقت "مؤسسة سمير قصير"، برنامج مهرجان "ربيع بيروت" في دورته التاسعة، إحياءً لذكرى اغتيال سمير قصير، في مؤتمر صحافي عقدته في دار "النمر"، شارك فيه وزير الإعلام ملحم الرياشي، الملحق الثقافي في السفارة الفرنسية إريك لوبا، رئيسة المؤسسة الإعلامية جيزيل خوري، مديرة المهرجان الممثلة رندى الأسمر والفنان عصام أبو خالد.

يشارك في مهرجان ربيع بيروت عروض فنية عالمية تُقدّم للمرة الأولى في لبنان، وتتنوع بين رقص ومسرح وغناء، وتتوزع على أكثر من مسرح في بيروت، والمبدأ الأهم أن العروض كلها مجانية.
سيكون الافتتاح في 3 حزيران/يونيو على مسرح المدينة في شارع الحمراء عند الساعة التاسعة مساءً، مع فرقة بريدجمان/باكر للرقص التي تأتي من نيويورك، وتقدّم عرضين تحت عنوان (تذكّر ما لم يحدث أبداً) و(تحت الجلد).

ويتضمن اليوم الثاني في 4 حزيران/يونيو حفلة موسيقية من تأليف وعزف بشّار ورامي خليفة وبالاشتراك مع ساري خليفة، في ساحة سمير قصير في وسط بيروت، عند الساعة التاسعة مساءً. ثم يتبعها عرض فرنسي ـ تونسي في 6 حزيران/يونيو للفنانة درصاف حمداني التي ستغنّي باربرا وفيروز في حفل موسيقي في ميوزيك هول/ستاركو عند الساعة التاسعة مساءً...

أما العرض الأخير فسيكون إنتاجاً مسرحياً خاصاً من مهرجان ربيع بيروت 2017، تحت عنوان (كارنيفوروس) أو (آكلة اللحوم) من تأليف وإخراج الفنان عصام أبو خالد على مسرح دوار الشمس، في 7 حزيران/يونيو 2017، عند الساعة التاسعة مساءً. وتدور حول "رجل وزوجته يتغير مسار حياتهما بعد تفجير انتحاري"، وذلك من زاوية ردود فعل الناس والتعليقات التي تأتي بعد تلك التفجيرات.  
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها