الإثنين 2017/12/18

آخر تحديث: 13:12 (بيروت)

مجلة "إبداع"2: شِعر وقصص ونقد

الإثنين 2017/12/18
مجلة "إبداع"2: شِعر وقصص ونقد
increase حجم الخط decrease
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، العدد الثاني من مجلة "إبداع" في إصدارها الرابع،  
يحتوي على نصوص شعرية وقصصية لمجموعة كبيرة من المبدعين العرب، إضافة إلى عدد من الترجمات والدراسات النقدية، فضلًا عن متابعة بعض أبرز موضوعات الساحة الثقافية العربية والعالمية. تنفرد إبداع في عددها الجديد بسبع قصائد جديدة للشاعر العراقي سعدي يوسف، كما يضم العدد مقاطع للشاعر الأردني أمجد ناصر، والشاعرتين السورية رشا عمران والإمراتية ظبية خميس، ونص سردي طويل للشاعر المصري عماد أبو صالح عن آسيا ويفيل، ومقال للناقد محمد عبد المطلب يحتفي فيه بالشاعر المصري محمد سليمان، وفصل من الرواية الأولى للشاعر المصري إبراهيم عبد الفتاح، فيما تحتفي المجلة بمرور الذكرى العاشرة لرحيل الشاعر العراقي سركون بولص بموضوع يقدمه رضا عطية.

وفي مجال الترجمة يقدم العدد حوار كبير مع الشاعر والكاتب المكسيكي أوكتافيو باث، أجرته باريس ريفيو قبل حصوله على نوبل بثلاثة أيام، ونقله للعربية الشاعر والمترجم المصري أحمد شافعي، وفصل من رواية لكازو إيشيغورو، آخر الحاصلين على نوبل، ترجمه طاهر البربري.
كما يحتوي العدد على نصوص لهبة حلمي وملكة بدر وآلاء حسانين وسارة علام وآخرين، فضلًا عن ترجمات ﻹيمان حرز الله وعاطف محمد عبد المجيد وأميمة صبحي وأسماء حسين، ومقالات للدكتور شاكر عبد الحميد ويحيى جابر وتوماس جورجيسيان ومحب جميل وعلاء عبد الحميد وشهاب الخشاب ونرمين يسر.

اللوحات الخارجية والداخلية للفنان المصري فتحي عفيفي، والتصميم للفنان سامح الكاشف.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها