السبت 2017/11/11

آخر تحديث: 11:31 (بيروت)

"الموت يسكن قريباً مني" لصفاء الست

السبت 2017/11/11
"الموت يسكن قريباً مني" لصفاء الست
increase حجم الخط decrease
بالتعاون مع "آرت أون ٥٦"، دعت "دار النمر" لحضور افتتاح معرض صفاء الست "الموت يسكن قريباً مني" والذي يبدأ في 15 تشرين الثاني ويستمر إلى 22 كانون الأول 2017، من الإثنين إلى السبت، من الساعة 11 صباحاً إلى 7 مساءً.
 
يقول الروائي خالد خليفة في تعريف المعرض إن ما نراه في منحوتات صفاء الست في معرضها "الموت يسكن قريباً مني"، "ليس هياكل عظمية لحيوانات منقرضة، بل حياة لم تتشكل بعد، حلم مجهض، بقايا لم تكتمل. هذه العظام الناتئة توحي بأن الأمر لا يتعدى مجموعة منحوتات لكائنات مجهولة تشبه حيوانات أخرى نعرفها جيداً، قرأنا عنها، شاهدناها ذات يوم، لكن الحقيقة هي الخلط الكبير الذي برعت فيه صفاء الست في معارضها السابقة وتتابعه الآن، تعيد خلط وهمنا في حقيقتنا التي نهرب منها دوماً، تخبرنا دون مواربة بأن الموت يسكن قربنا، لا تطلب منا أن نلتفت إليه، وتكمل في مخاطبتنا بأننا كهذه البقايا التي نحتتها بصبر شديد، بدقة لامتناهية إلى درجة تشعر حين تشاهد أعمال معرضها هذا بأن هذه الهياكل هي عظامنا التي نلمسها بحذر يومياً كي نتأكد بأنها لم تتحول إلى رماد بعد".
  
عن الفنانة
من مواليد 1974، درست صفاء الست في كلية الفنون الجميلة في جامعة دمشق، وتخرجت العام 1997. عملت لفترة قصيرة في تصميم الغرافيك متعدد الوسائط، ثم قررت أن تبدأ مسيرتها الفنية الخاصة، من خلال العمل بالمعدن، واستخدام الفولاذ والنحاس كوسائل لخلق أعمال فنية أصيلة تبرز لقسوة نسيجها وتصميمها.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها