الجمعة 2017/11/10

آخر تحديث: 13:48 (بيروت)

إبراهيم الحسن
إبراهيم الحسن

مقالات الكاتب

  • قادة فصائل المعارضة في الحج: البحث عن الدعم؟

    2018/08/30
    جمع الحج هذا العام، وفي مشاعر واحدة، معظم قادة فصائل المعارضة السورية، فيما تعيش حاضنتهم الشعبية حالة خوف من مجهول مقبل على إدلب، أو شظف العيش في خيام التهجير المنتشرة في ريفي حلب الشمالي وإدلب، آخر معاقل الثورة السورية.
  • "فيلق الرحمن":صرَف أموال المحافظة..وباع مخطوطات يهودية؟

    2018/05/12
    في الوقت الذي يعاني مهجرو الغوطة الشرقية في ريف حلب الشمالي أوضاعاً إنسانية صعبة، وغياب المؤسسات والمنظمات الرسمية والإغاثية عن دعم النازحين في المخيمات، تكشفت ملابسات فضائح مالية تورط فيها "فيلق الرحمن".
  • "جيش الإسلام" يُفرّغُ دوما من معارضيه؟

    2018/04/06
    منع النظام خروج قافلة جديدة من المُهجّرين قسرياً من مدينة دوما في الغوطة الشرقية إلى جرابلس في ريف حلب الشمالي، الخميس، لقلة عدد المغادرين على متنها. وحلّق الطيران الحربي في سماء دوما كتهديد للمدنيين داخلها.
  • قاضي "جيش الإسلام" أبو يوسف في السودان..كيف خرج؟

    2018/01/19
    شغلت قضية وصول القاضي عدنان عبدالعزيز "أبو يوسف" التابع لـ"جيش الإسلام" إلى السودان، الشارع السوري، خاصة أنه خرج من الغوطة الشرقية المحاصرة، التي مات على أسوارها عشرات المرضى في انتظار دورهم للوصول إلى المشافي في العاصمة ...
  • أين تنتهي سياسة "جيش الإسلام" التفاوضية؟

    2017/11/10
    علمت "المدن" من مصادر خاصة، أن مدير المكتب السياسي في "جيش الإسلام" محمد علوش، وقّع اتفاقاً جديداً مع الروس بخصوص الغوطة الشرقية، لم تُعرف تفاصيله بعد.