الأحد 2016/09/25

آخر تحديث: 15:05 (بيروت)

خليل عساف
خليل عساف

مقالات الكاتب

  • اجتماع أثريا برعاية الشيخ غزال.. وإيران

    2019/01/26
    انعقد في بلدة أثريا بريف حماة الشرقي الواقعة تحت سيطرة النظام، الجمعة، "اجتماع القبائل والعشائر السورية والنخب الوطنية" بحضور 1500 شخص جاء معظمهم من مناطق سيطرة النظام.
  • الفرات والجزيرة.. صراع طاحن لملء الفراغ الأميركي

    2019/01/20
    تُظهر التطورات التي أعقبت قرار سحب القوات الأميركية من الشمال الشرقي في سوريا، أن منطقة عشائر الفرات والجزيرة السورية تحولت إلى ساحة لصراع القوى المحلية والإقليمية المتنازعة على ملء الفراغ الذي سيخلفه الانسحاب.
  • الرقة: من يحتفل قريباً في ساحة النعيم؟

    2018/12/29
    رغم إعلان الانسحاب الأميركي، يُشير كثير من أهل الرقة إلى أن سلوك القيادات الأمنية والعسكرية في مليشيات "قوات سوريا الديموقراطية" لم يتغير. كذلك لم يتوقف أو يضطرب سير الأعمال والإدارات التي استحدثتها "قسد"
  • الرقة: اغتيال الهويدي يخلط الأوراق في المدينة

    2018/11/04
    في الرقة، يكاد لا يمر يوم من دون حادثة قتل أو تفجير مفخخة. قبل يومين، وبرصاصتين عن قرب في رأسه، قُتلَ بشير فيصل الهويدي، أحد أبرز أعيان مجتمع الرقة، وأحد شيوخ أكبر عشائرها؛ العفادلة.
  • الحشيش في الرقة: الجميع يتعاطى!

    2018/10/13
    أصبحتْ زراعة الحشيش وتروجيه وتعاطيه، وترويج وتعاطي حبوب "الكبتاغون"، ظواهر واسعة الانتشار في أوساط الشباب والمراهقين في الرقة، التي انتقلت من نطاق سيطرة "الدولة الإسلامية" إلى سيطرة مليشيات "قوات سوريا الديموقراطية"، بعد ...
  • عودة النظام إلى الرقة: مسألة وقت؟

    2018/09/04
    انتقال لم يُغيّر السيطرة العسكرية-الأمنية المباشرة فحسب، بل تضمن أيضاً أوضاعاً وتوجهات واحتمالات سياسية مختلفة ومتباينة ومتعارضة في معظم الأحوال، رغم تشابه موقفي التنظيمين من السكان المحليين وتطابق سلوكهما وآليات عملهما ...
  • هل اقتربت نهاية "لواء ثوار الرقة"؟

    2018/06/26
    شهدت مدينة الرقة تحركات أمنية وسياسية عديدة خلال حزيران/يونيو، تحول بعضها إلى صدامات مسلحة بين الأهالي و"لواء ثوار الرقة" من جهة، ومليشيا "قوات سوريا الديموقراطية" من جهة ثانية.
  • الرقة: مقبرة جماعية تكشف هول جرائم "داعش"

    2018/04/22
    اكتشف "فريق التدخل المبكر" التابع لمجلس الرقة المدني، مقبرة جماعية تضم رفاة أكثر من 500 شخص دُفنوا في ملعب ثانوية الرشيد لكرة القدم في قلب مدينة الرقة
  • من قتل عمر علوش؟

    2018/03/16
    أقدم مجهولون على قتل مسؤول العلاقات العامة في "مجلس الرقة المدني" عمر علوش، صباح الخميس، داخل منزله في في مدينة تل أبيض من ريف محافظة الرقة الشمالي، التي استولت عليها "وحدات حماية الشعب" الكردية في حزيران/يونيو 2015.
  • الرقة: هل يقلب "أبو حمزة الأميركي" المعادلة؟

    2017/06/14
    تحققت اختراقات عسكرية مهمة على طول خطوط القتال بين تنظيم "الدولة الإسلامية" و"قوات سوريا الديموقراطية" التي يدعمها "التحالف الدولي"، بعد أسبوع واحد من بدء المجابهة المباشرة في عملية "تحرير" الرقة.