السبت 2016/07/02

آخر تحديث: 13:19 (بيروت)

نسيب عبد العزيز
نسيب عبد العزيز

مقالات الكاتب

  • إدلب:"الزنكي"و"الفيلق"قوات فصل..و"درع الفرات"تتدخل خلال ساعات

    2017/07/21
    ارتفعت وتيرة الاشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" و"حركة أحرار الشام"، بالقرب من معبر باب الهوى الحدودي الذي تديره "الأحرار" ويعتبر مصدر تمويل لها، وسط تقدم كبير لـ"جبهة فتح الشام"
  • هجوم "فتح الشام" يدفع الفصائل للإنضمام إلى "أحرار الشام"

    2017/01/26
    أصدرت "حركة أحرار الشام الإسلامية"، الخميس، بياناً، أكدت فيه انضمام "ألوية صقور الشام" و"جيش الإسلام/قطاع ادلب" و"جيش المجاهدين" و"تجمع فاستقم كما أمرت" و"الجبهة الشامية/قطاع ريف حلب الغربي" إليها.
  • "أحرار الشام" تطلق النفير العام.. لوقف هجوم "فتح الشام"

    2017/01/25
    أعلن القائد العام لحركة "أحرار الشام الإسلامية" أبوعمار العمر، النفير العام للحركة بعد رفض "جبهة فتح الشام" كل المبادرات لـ"تحكيم الشرع" ووقف القتال، والهجوم ضد "جيش المجاهدين" في ريف حلب الغربي. وطلب من كافة قادة القطاعات ...
  • انشقاقات الفصائل تصب في "جند الأقصى"

    2016/10/06
    قال مصدر مقرب من رئيس "مركز دعاة الجهاد" عبد الله المحيسني، لـ"المدن"، إن هناك تخوفاً من قادة "الأحرار" و"فتح الشام"، وحتى من المحيسني، من الانشقاقات التي تلم بالتنظيمين.
  • هل انتهت "جماعة خرسان"؟

    2016/10/04
    نعت "جبهة فتح الشام"، الإثنين، القيادي المصري فيها أحمد سلامة مبروك عبد الرزاق، الذي قتل في غارة جوية لطائرة "درون" تابعة لـ"التحالف الدولي" في ريف إدلب الغربي.
  • مقتل أبو هاجر الحمصي..أكثر من غارة جوية

    2016/09/09
    استهدفت غارة جوية، الخميس، اجتماعاً لقيادات الصف الأول من "جبهة فتح الشام" في كفرناها في ريف حلب الغربي، كما ذكر المكتب الاعلامي للجبهة. وأدت الغارة إلى مقتل أسامة نمورة المعروف بأسماء حركية مختلفة
  • هل تعثرت مبادرة توحيد المعارضة المسلحة؟

    2016/09/01
    منذ أعلنت "جبهة النصرة" فكّ ارتباطها بتنظيم "القاعدة" وتشكيل "فتح الشام"، بدأت لقاءات جديّة بين قيادات أغلب الفصائل الإسلامية في الشمال السوري في مسعى للاندماج. إلا أن عقبات كثيرة وقفت في وجه هذه المفاوضات، التي يبدو أنها ...
  • سجون "جبهة النصرة": العقاب

    2016/07/02
    نادراً ما تسربت معلومات عن معتقلات "العقاب" التابعة لـ"جبهة النصرة"، الفرع السوري لتنظيم "القاعدة"، وعن "العدل" الذي يُطبقه ويدعيه القائمون عليها.