الثلاثاء 2016/04/12

آخر تحديث: 14:43 (بيروت)

خليفة الخضر
خليفة الخضر

مقالات الكاتب

  • لن أترحم على قتلاكم ولو كان المقتول أبي

    2016/10/08
    منذ مدة وصلتني رسالة عبر فايسبوك من أحد أقاربي القاطنين في مناطق سيطرة تنظيم الدولة "داعش" بريف حلب، يخبرني فيها بمقتل عمر قبس "أبو جعفر الطيار الأنصاري" في معارك التنظيم الأخيرة.
  • منبج: معاناة المدنيين تكبر.. وسيطرة داعش تتراجع

    2016/06/25
    لا يعرف سكّان مدينة منبج مصير مدينتهم. فهم عاشوا تجربة سيطرة "الدولة الإسلامية" عليها، وحالياً يعيشون تجربة حصار خانق، بسبب تطويق "قوات سوريا الديموقراطية" للمدينة، في سياق معركتها المدعومة من قبل التحالف الدولي، ضد تنظيم ...
  • حكاية علم

    2016/04/12
    فجأة، الآن، بعد عشر سنين من تلك الحادثة، ارتفع الإدرينالين. ارتفع عندما شاهدت العلم خوفاً على نفسي. لقد تحول ذاك العلم، من علم وطن نشعر بالانتماء إليه، إلى علم عدو نخاف الموت حين نراه.
  • "شرطة حرة" في أعزاز

    2016/03/27
    بالتعاون بين "المحكمة الشرعية" و"المجلس المحلي" في مدينة أعزاز شمالي محافظة حلب، تمّ تفعيل جهاز "الشرطة الحرة" في المدينة، ليكون صمام أمان للحد من الجرائم الجنائية التي شهدت تطورات متلاحقة في الشهور الماضية.
  • هجمات "داعش" الأخيرة: إبعاد شبح حصار الرقة

    2016/02/29
    عشية الهدنة التي توصلت إليها واشنطن وموسكو وأقرتها "المجموعة الدولية لدعم سوريا"، باتفاق مجموع الأطراف، واستثناء "جبهة النصرة" و"الدولة الإسلامية" من وقف الأعمال العدائية، شنّ التنظيم عمليات هجومية على أكثر من جبهة.