الأحد 2014/12/14

آخر تحديث: 16:42 (بيروت)

عبدالله الحموي
عبدالله الحموي

مقالات الكاتب

  • معركة حماة: الرقص على ايقاع المعارضة

    2016/09/30
    سيطرت فصائل المعارضة على قرية كراح جنوبي شرقي بلدة معان في ريف حماة الشمالي، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام في محيط البلدة، انتهت بانسحاب قوات النظام.
  • حماة: المرحلة الثالثة من المعركة تقترب من المدينة

    2016/09/01
    بدأت المعارضة بالتمهيد المدفعي على مواقع قوات النظام في جبل زين العابدين شمالي مدينة حماة، الخميس، وتمكنت من تدمير مواقع الإشارة والاتصالات فيه، بعد استهداف قمته بصواريخ "غراد" ومدفع "130".
  • حماة: المعارضة تكسر خطوط الدفاع الأولى للنظام

    2016/08/30
    تمكنت فصائل معارضة، الإثنين، من السيطرة على نقاط مهمة في الخطوط الدفاعية الأولى لقوات النظام، على جبهة ريف حماة الشمالي، بعد ساعات من بدء المعركة. وأعلن كل فصيل مشارك، بحسب قطاعه، عن انطلاق المعركة، تحت مسميات مختلفة
  • المعارضة ترد "المظالم" في اللاذقية وسهل الغاب

    2016/04/19
    سيطرت فصائل المعارضة السورية، الإثنين، على عدد من المواقع في ريفي حماة واللاذقية، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام ومليشيا "حزب الله" اللبناني.
  • المعارضة تتقدم في ريف حماة

    2016/03/13
    تمكنت قوات المعارضة، السبت، من تحرير قرية الصخر وصوامعها في ريف حماة الشمالي، وبحسب قياديين في المعارضة فقد جاء هذا التقدم رداً على الانتهاكات المتكررة لقوات النظام وخرقها لـ"وقف الأعمال العدائية" منذ الإعلان عنها في 27 ...
  • قوات النظام تعتمد "الألغام البحرية" بدلاً من "البراميل المتفجرة"

    2016/01/24
    مع نهاية شهر أيار/مايو من العام 2015، بدأت قوات النظام استخدام سلاح جديد، بشكل ممنهج، هو "الألغام البحرية" المُعدة أساساً للحروب المائية، في أسلوب جديد لقتل المدنيين.
  • ريف حماة: تقدم للمعارضة رغم التدخل الروسي

    2015/12/31
    حمل العام 2015 تطورات إيجابية للمعارضة السورية في ريف حماة؛ ورغم استمرار عنف قوات النظام والمليشيات الموالية لها، وتدخل الطيران الروسي، إلا أن المعارضة ثبتت أقدامها في ريف حماة الشمالي والغربي، وأنجزت عمليات عسكرية مهمة.
  • روسيا.. والسلاح العنقودي في حماة

    2015/12/22
    رُصدت تلك القذائف العنقودية، في قرية كفرنبودة في ريف حماة الشمالي الغربي، وفي قرية عطشان في الريف الشرقي. قذائف وصفها المدنيون بالـ"فتاكة"، فيما أكد قادة عسكريون في المعارضة المسلحة، أن هذا السلاح يستخدم لأول مرة، في سوريا.
  • معارك حماة.. تنتقل إلى مرحلة جديدة

    2015/12/14
    بعد هدوء نسبي لما يقارب الشهر تقريباً في معارك ريف حماة، شنت فصائل المعارضة، هجوماً واسعاً، الأحد، وتمكنت من السيطرة على عدد من الحواجز والنقاط العسكرية الإستراتيجية، في ريف حماة الشمالي، في وقت قياسي بعد الإعلان عن المعركة.
  • بعد مورك..المعارضة تسيطر على عطشان وتتقدم في ريف حماة

    2015/11/06
    في انقلاب للمشهد الذي رافق التدخل الروسي في سوريا، انتقلت قوات المعارضة السورية المسلحة من الدفاع إلى الهجوم، في ريف حماة الشمالي الشرقي.