السبت 2018/02/24

آخر تحديث: 14:51 (بيروت)

الغوطة الشرقية:مليشيات النظام تطلق هجومها البري

السبت 2018/02/24
الغوطة الشرقية:مليشيات النظام تطلق هجومها البري
لم تحرز المليشيات أي تقدم خلال المعارك (Getty)
increase حجم الخط decrease
بدأت مليشيات النظام، صباح السبت، هجوماً برياً واسعاً على الغوطة الشرقية، مدعوماً بالطيران الحربي الروسي ومروحي البراميل، على جبهات حزرما والزريقية وحوش الضواهرة والشيفونية، بحسب مراسل "المدن" منتصر أبو زيد.

ودارت أعنف الاشتباكات على محور حوش الضواهرة باتجاه "كتيبة الباتشورا" في أوتايا، ومن حوش نصري باتجاه بلدة الشيفونية. ورافق العمليات الهجومية استهداف بلدات حوش الضواهرة والشيفونية، بعشرات الغارات الجوية والبراميل المتفجرة.

واستهدفت مليشيات النظام المنطقة بمئات الصواريخ التي أطلقت من مطار دمشق الدولي ومطار ضمير وضاحية حرستا، ما أدى لوقوع قتلى مدنيين وإصابة العشرات من سكان المنطقة بجروح.

ولم تحرز المليشيات أي تقدم خلال المعارك.

ونشرت "قاعدة حميميم" الروسية في "فايسبوك"، نيتها تقديم الدعم الجوي اللازم لقوات العميد سهيل الحسن، التي تحاول التقدم على الأرض من الجبهات الشرقية للغوطة. وتحدثت "حميميم" عن اشتراك أربع مقاتلات طراز "Su57" ذات الأنظمة المتطورة والميزات الاستثنائية في المعركة.

وأعلن "جيش الإسلام" عبر معرفاته الرسمية عن وقوع عشرات القتلى والجرحى من مليشيات النظام إثر استهداف الطيران الحربي مواقع لهم، بالخطأ، وتدميرها بالكامل.

وتحدث قائد أركان "جيش الإسلام"، في تسجيل صوتي نُشر في وسائل التواصل الاجتماعي، عن تجهيز ثلاثة خطوط هندسية دفاعية محصنة ومجهزة بشكل كامل، والقيام باستهداف تجمعات النظام بقذائف الهاون، وأن عمليات القنص مستمرة. وأضاف أن معنويات عناصره عالية جداً، وهم بالجهوزية العالية لمواجهة أية تطورات.

وقتل 19 مدنياً، منهم 10 في دوما، و3 في حرستا، و2 في عربين، وواحد في كل من بيت سوا وزملكا وسقبا والشيفونية، السبت. وأصيب أكثر من 200 آخرين جراء استهداف هذه البلدات بالغارات الروسية والبراميل المتفجرة وراجمات الصواريخ والقنابل العنقودية.

وشنّ الطيران الحربي الروسي وطيران النظام، السبت، أكثر من 60 غارة جوية على بلدات دوما وسقبا وحمورية وكفربطنا وحزة وزملكا وعين ترما ومسرابا وبيت سوا وحرستا والشيفونية وحوش الضواهرة وعربين والمرج، كما استهدفت المليشيات هذه المناطق بعشرات البراميل المتفجرة من المروحيات ومئات صواريخ الراجمات التي تركزت على منطقة المرج، والتي استهدفت لوحدها بأكثر من 200 صاروخ، وفق الدفاع المدني.

وأغار الطيران الحربي، ليل الجمعة/السبت، بصواريخ تحوي مادة النابالم الحارق على مدن دوما وسقبا وحزة، ما أدى لاندلاع حرائق في المناطق المستهدفة وفق مركز الغوطة الإعلامي.
وبلغت حصيلة القتلى المدنيين، الجمعة، 43 مدنياً بالإضافة لمئات الإصابات جراء الغارات الجوية والبراميل المتفجرة والصواريخ على مختلف مناطق الغوطة الشرقية، ولا تزال العديد من العائلات عالقة تحت الأنقاض.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها