الخميس 2018/02/22

آخر تحديث: 19:21 (بيروت)

عفرين:الوحدات تستنجد بالجيش السوري لأن المليشيات لا تكفي

الخميس 2018/02/22
عفرين:الوحدات تستنجد بالجيش السوري لأن المليشيات لا تكفي
AFP ©
increase حجم الخط decrease
أعلنت "وحدات حماية الشعب" الكردية، الخميس، أن مقاتلين يتبعون للنظام السوري انتشروا على خطوط المواجهة الأمامية ضد القوات التركية، وفصائل الجيش السوري الحر، التي تحاول اقتحام عفرين وطرد المقاتلين الأكراد منها.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باسم "الوحدات" نوري محمود، إن "مجموعات تابعة للجيش السوري (وصلت) إلى عفرين ... لكن ليس بالقدر الكافي لإيقاف الاحتلال التركي".

وألمح محمود إلى أن القوات التي وصلت ليست من القوات الحكومية الرسمية، الأمر الذي يزيد من صحة التصريحات التركية حول عدم اتفاق "الوحدات" مع دمشق على دخول قوات من الجيش السوري. وأوضح محمود "يجب أن يقوم الجيش السوري بواجبه. نحن نرى بأن من واجب الجيش السوري أن يحمي حدود سوريا".

وكان نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداج، قد قال إن المعلومات المتوفرة لدى أنقرة، تفيد بأنه لم يتم الاتفاق بين الحكومة السورية و"وحدات حماية الشعب".

من جهته، قال وزير الدفاع التركي نورالدين جانكلي، إن "كل من يدعم الإرهاب سيكون هدفا لنا". وأضاف "المجموعات المسلحة التي أرسلها النظام السوري إلى عفرين، ليس لديها القدرة على تغيير نتيجة محاربة الإرهاب التي ننفذها في تلك المنطقة على الاطلاق، ولن تكون لها ذلك".

وتابع "إذا تواجد أحد ما بجانب الإرهاب هناك بأي شكل من الأشكال، فإن ذلك لن يزيل كفاحنا ضد الإرهاب، ولن يضعفنا، ولن يثنينا. المجموعات التي تأتي لدعم الإرهابيين تصبح هدفا لنا".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها