الإثنين 2018/02/19

آخر تحديث: 13:29 (بيروت)

"القوات الشعبية" إلى عفرين.. على وقع تهديدات تركية

الإثنين 2018/02/19
"القوات الشعبية" إلى عفرين.. على وقع تهديدات تركية
النظام لم يحدد موعد وصول قواته إلى عفرين (Getty)
increase حجم الخط decrease
قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إن مجموعات من "القوات الشعبية" ستصل إلى منطقة عفرين لدعم "صمود أهلها" في مواجهة عملية "غصن الزيتون" التي تشنها تركيا على المدينة، من دون أن تحدد موعد وصول هذه القوات إلى عفرين.

يأتي ذلك بعد إتفاق توصلت إليه الحكومة السورية وقوات سوريا الديموقراطية، الأحد، يقضي "بدخول الجيش السوري إلى مدينة عفرين اليوم لحمايتها والدفاع عنها"، حسب مسؤول في حزب "الوحدة الديموقراطي" الكردي، العامل في مناطق الإدارة الذاتية.

قائد "جيش النخبة"، التابع لـ"الفرقة الخامسة – جيش وطني" العقيد معتز رسلان، قال لـ"المدن"، إن "دخول أي قوات تابعة لنظام الأسد أو مليشيات تابعة له سيتم التصدي لها". وأكد أن التقدم إلى عفرين مستمر، والهدف حالياً هو السيطرة على النواحي المحيطة بالمدينة.

وفي أول رد تركي على إعلان دمشق توجه قوات إلى عفرين، قال وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو، إنه "لا مشكلة إن كان النظام السوري سيدخل عفرين من أجل تطهيرها من ي ب ك، لكن إنّ كان دخولهم لحماية هذا التنظيم، فلا أحد يستطيع وقف الجنود الأتراك".

وكان حزب "الوحدة الديموقراطي" الكردي في سوريا، قد أعلن، في وقت سابق الأحد، عن اتفاق تم التوصل إليه بشأن مدينة عفرين، يقضي بدخول قوات النظام إلى المنطقة للدفاع عنها في وجه العملية التركية المشتركة مع الجيش السوري الحر.

وقال القيادي في الحزب شيخو بلو، إن "الجيش السوري سيدخل إلى عفرين الاثنين"، مؤكداً أن هدف دخول قوات النظام هو حمايتها والدفاع عنها، على حد تعبيره.


increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها