آخر تحديث:10:31(بيروت)
الثلاثاء 13/02/2018
share

أنقرة تعلن ضحاياها في "غصن الزيتون"..وترسل تعزيزات

المدن - عرب وعالم | الثلاثاء 13/02/2018
شارك المقال :
  • 0

أنقرة تعلن ضحاياها في "غصن الزيتون"..وترسل تعزيزات Anadolu ©

أعلنت هيئة الأركان الجيش التركية، مقتل 31 جندياً تركياً، وإصابة 143 آخرين، منذ بدء عملية "غصن الزيتون" في 20 كانون الثاني/يناير، الهادفة إلى طرد مقاتلي "وحدات الحماية" الكردية من مدينة عفرين على الحدود التركية-السورية.

وقالت هيئة الأركان على موقعها الالكتروني، إن "31 من رفاق سلاحنا سقطوا شهداء، و143 أصيبوا"، حيث سقط منهم 11، السبت الماضي، بحسب ما أعلن الجيش التركي، لتكون أعلى حصيلة تفصح عنها القوات التركية منذ بدء عمليتها في عفرين.

في المقابل، أعلن الجيش التركي تحييد "ألف و439 إرهابياً منذ انطلاق عملية غصن الزيتون في منطقة عفرين السورية"، بحسب ما نقلت وكالة أنباء "الأناضول" عن رئاسة الأركان التركية.

وقالت رئاسة الأركان في بيان، إنه "جرى تحييد 70 إرهابياً من عناصر بي كا كا/كا جا كا/ ب ي د/ ي ب ك، وداعش، الثلاثاء، خلال عمليات برية وجوية". وأشار البيان إلى "ارتفاع عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم منذ انطلاق العملية إلى ألف و439 إرهابياً".

في غضون ذلك، وصلت قافلة تعزيزات من عربات عسكرية مدرعة إلى ولاية هطاي التركية الحدودية مع سوريا، في طريقها إلى منطقة عفرين شمالي سوريا، لدعم عملية "غصن الزيتون"، بحسب "الأناضول".

إلى ذلك، قال وزير خارجية كازاخستان خيرت عبدالرحمنوف، الثلاثاء، إن وزراء خارجية تركيا وإيران وروسيا سيجتمعون في آذار/مارس المقبل لمناقشة التطورات في سوريا.

وأوضح عبدالرحمنوف، في تصريحات للصحافيين، أن الوزراء الثلاثة لم يتفقوا بعد على تاريخ محدد ومكان عقد الاجتماع، لكن أستانة من بين الخيارات المطروحة.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها