آخر تحديث:11:17(بيروت)
الثلاثاء 13/02/2018
share

حملة عنان تطوق أزمة تصريحات جنينة بإجراءات قانونية

المدن - عرب وعالم | الثلاثاء 13/02/2018
شارك المقال :
  • 0

حملة عنان تطوق أزمة تصريحات جنينة بإجراءات قانونية الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات هشام جنينة (ماغي ميشيل/مدى مصر)

أعلن محامي الفريق المعتقل سامي عنان ناصر أمين، أن فريق الدفاع عن عنان سيتخذ إجراءات قانونية ضد الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات هشام جنينة، التي قال فيها إن عنان اعتقل بسبب امتلاكه وثائق وأدلة تدين نظام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأوضح أمين في بيان نشره على صفحته في "فايسبوك": "سنتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من أدلى أو يدلى بتصريحات صحفية أو إعلامية ينسب فيها أية أقوال أو أفعال للفريق سامى عنان، تؤدي إلى المساس بموقفه القانوني وتعرضه لخطر المساءلة القانونية والاجتماعية". وتابع "أية تصريحات لم تصدر من الفريق سامي عنان بشخصه تنسب لأصحابها ولا تعبر عنه بأي حال من الأحوال".

يأتي ذلك في أعقاب إصدار المتحدث باسم الجيش المصري، بياناً توعد فيه عنان وجنينة، وهو أحد أعضاء حملة المرشح المعتقل، بسوقهما إلى التحقيق حول التصريحات التي أدلى بها عن امتلاك عنان لوثائق ضد شخصيات في السلطة تثبت تورطها في أحداث أعقب ثورة 25 كانون الثاني/يناير 2011.

وقال بيان الجيش المصري "في ضوء ما صرح به المدعو هشام جنينة حول احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان بوثائق وأدلة يدعي إحتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال إتخاذ أي إجراءات قانونية قبل المذكور، وهو أمر بجانب ما يشكله من جرائم يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن فى سيناء لإجتثاث جذور الإرهاب".

وأضاف البيان "وهو الأمر الذى تؤكد معه القوات المسلحة إنها ستستخدم كافة الحقوق التي كفلها لها الدستور والقانون في حماية الأمن القومي والمحافظة على شرفها وعزتها، وإنها ستحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين".

الزوبعة التي أثارتها تصريحات جنينة استدعت تصريحات مضادة سمير عنان، نجل الفريق المعتقل، قال فيها إن "ما صرح به جنينة من ادعاءات وأكاذيب ضد الجيش المصري، لا صحة لها وكلفت محامي والدي لتقديم بلاغ ضده"، مشدداً على أن والده "ينأي بنفسه عن هذه الأكاذيب". وأضاف "زرت أبي أكثر من مرة ويعامل باحترام بالغ من الجميع".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها