السبت 2018/01/20

آخر تحديث: 18:34 (بيروت)

تركيا تبدأ عملية "غصن الزيتون" في عفرين

السبت 2018/01/20
تركيا تبدأ عملية "غصن الزيتون" في عفرين
العملية العسكرية على عفرين بدأت بالفعل (أناضول)
increase حجم الخط decrease
شنت مقاتلات جوية تركية، والمدفعية الثقيلة التركية، غارات وقصفاً مكثفاً على مواقع "وحدات حماية الشعب" الكردية، الذراع العسكرية لحزب "الاتحاد الديموقراطي" في عفرين شمال غربي حلب، مساء السبت، موقعة قتلى وجرحى، بحسب مراسل "المدن" عدنان الحسين.

وقالت مصادر ميدانية لـ"المدن" إن العملية العسكرية على عفرين بدأت بالفعل، عبر القصف الجوي والمدفعي المكثف، وكذلك عبر تحرك القوات البرية على محاور متعددة؛ من مدينة مارع وجبرين ومحيط مدينة إعزاز. وكذلك انتشرت فصائل الجيش الحر على الشريط الحدودي بين تركيا وعفرين، تمهيداً لشنّ العملية البرية.

وأوضحت المصادر، أن المدفعية التركية أطلقت مئات القذائف استهدفت حواجز عسكرية ومقار "وحدات حماية الشعب"، بالتزامن مع القصف الجوي على ناحية راجو وجبل برصايا وعلى محطة الإذاعة في ناحية شيخ الحديد، بالإضافة إلى استهداف رتل عسكري تحرك من كفرجنة إلى جبل برصايا وناحية جنديريس. كما استهدفت نقاط ومراكز عسكرية لـ"وحدات حماية الشعب" داخل أحياء مدينة عفرين.

وانطلقت فصائل "الجيش الوطني" التابع لـ"الحكومة السورية المؤقتة" للسيطرة على القرى التي تستولي عليها "الوحدات" في مرعناز والشيخ عيسى وتل رفعت وعين دقنة، بحسب مصادر "المدن".

ومع بداية القصف التركي، انسحبت القوات الروسية من عفرين باتجاه مناطق سيطرة النظام، وأعلنت بعد نحو ساعتين ونصف من بدء العملية أنها اتخذت تدبير لحماية جنودها بحسب وزارة الخارجية.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، السبت، أن عملية عفرين، شمالي سوريا، بدأت اعتباراً من الساعة الخامسة، من مساء السبت، بالتوقيت المحلي، تحت اسم "عملية غصن الزيتون"،  بحسب وكالة "الأناضول".

وأوضح بيان صادر عن الأركان التركية أن "عملية غصن الزيتون" تهدف لـ"إرساء الأمن والاستقرار على حدودنا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي العمال الكردستاني والاتحاد الديموقراطي ووحدات حماية الشعب وداعش في مدينة عفرين، وإنقاذ شعب المنطقة من قمع وظلم الإرهابيين".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها