الثلاثاء 2017/09/26

آخر تحديث: 11:51 (بيروت)

عملية القدس:شهيد فلسطيني قتل 3 جنود إسرائيليين

الثلاثاء 2017/09/26
عملية القدس:شهيد فلسطيني قتل 3 جنود إسرائيليين
Getty ©
increase حجم الخط decrease
إستشهد مواطن فلسطيني بعدما تمكن من قتل 3 جنود إسرائيليين، خلال عملية إطلاق نار، وقعت شمال مدينة القدس، الثلاثاء، فيما أشادت حركة "حماس" بالعملية، وقالت إنها "حلقة جديدة في انتفاضة القدس، وتأكيد من الشباب المنتفض أنه سيواصل القتال".

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري، في بيان، إن "شاباً فلسطينياً تقدم نحو البوابة الخلفية لمستوطنة هار آدار، وأطلق النار باتجاه قوات الشرطة ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة شخص رابع"، مشيرة إلى أن منفذ الهجوم فلسطيني من سكان بلدة "بيت سوريك"، شمال غرب القدس، ويبلغ من العمر 37 عاماً.

وأضافت السمري، أن المهاجم أطلق النار من مسدس، باتجاه حراس الأمن ومجندي شرطة حرس الحدود الذين تواجدوا في المكان، فيما قال جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، إن منفذ الهجوم متزوج وأب لأربعة أطفال، وليست له "أي خلفية أمنية"، مشيراً إلى أن المهاجم كان بحوزته "تصريح عمل في المستوطنات في الضفة الغربية".

من جهتها، أشادت حركة "حماس" بالعملية، وقالت إنها "حلقة جديدة في انتفاضة القدس، وتأكيد من الشباب المنتفض أنه سيواصل القتال حتى الحرية الكاملة للشعب والأرض"، وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، في بيان "عملية اليوم تعني أن شعبنا يرفض منطق استجداء الحقوق عبر المؤسسات الدولية"، مضيفاً أن "كل محاولات الاحتلال لتغيير هوية القدس لن تمر".

وفي أعقاب الهجوم، فرض جيش الاحتلال حصاراً على قرية بيت سوريك، شمال غرب القدس، التي خرج منها منفذ الهجوم. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن "قوات كبيرة من الجيش داهمت قرية بيت سوريك"، وأضاف "تقوم قوات الجيش وشرطة حرس الحدود بفرض طوق أمني على قرية بيت سوريك".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها