الجمعة 2017/09/22

آخر تحديث: 18:40 (بيروت)

صواريخ روسية رداً على عملية "النصرة" في حماة

الجمعة 2017/09/22
صواريخ روسية رداً على عملية "النصرة" في حماة
وزارة الدفاع الروسية: الصواريخ استهدفت مسلّحين متورطين في محاولة أسر مراقبين روس (Getty)
increase حجم الخط decrease
أعلنت وزارة الدفاع الروسية إطلاق صواريخ "كاليبر" المجنحة، الجمعة، من متن غواصة موجودة في المتوسط باتجاه أهداف لـ"جبهة النصرة" في ريف إدب، رداً على هجوم تعرّضت له عناصر من الشرطة العسكرية الروسية في حماة.

وقالت الوزارة إن الصواريخ دّمرت كامل الأهداف المحددة، وهي مراكز إسناد ونقاط تمركز مسلحين ومدرعات ومستودعات أسلحة تابعة لـ"النصرة".

وأضافت الوزارة أن المسلحين الذين استهدفتهم الصواريخ الروسية شاركوا في هجوم شنته "جبهة النصرة" يوم 20 أيلول/سبتمبر الحالي، في شمال ريف حماة، في مناطق مشمولة ضمن مناطق خفض التوتر في إدلب. وأدّى الهجوم آنذاك إلى فرض حصار على وحدة من الشرطة العسكرية الروسية تشرف على وقف إطلاق النار.

ولفك الحصار، تدخلت مجموعات من القوات الخاصة الروسية والسورية بدعم جوي من مقاتلات "سو-25". وانتهت العملية بإصابة 3 من عناصر القوات الخاصة الروسية بجروح، بحسب الإعلان الروسي.

في السياق، قالت وزارة الدفاع الروسية إن الأوضاع في مناطق خفض التوتر في سوريا "لا تزال مستقرة"، رغم الهجوم الذي تعرّضت له الشرطة العسكرية الروسية. وتابعت الوزارة في بيان، صدر الجمعة، أن روسيا سجّلت 7 خروق لوقف إطلاق النار، فيما سجل الجانب التركي 6 خروق أخرى.

وأوضح البيان أن الخروق المسجّلة من قبل المراقبين الروس، توزعت بين خرقين في أرياف اللاذقية وإثنين في دمشق وثلاثة في درعا. أما الجانب التركي فسجل خرقاً واحداً في أرياف حلب وإثنين في إدلب وإثنين في دمشق، أما في درعا فسُجل خرق واحد.

وبحسب بيان وزار الدفاع، فإن أغلبية حالات إطلاق النار "تحدث بشكل عشوائي في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيمي داعش والنصرة".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها