آخر تحديث:19:22(بيروت)
الأربعاء 13/09/2017
share

روسيا تعيش هاجس التفجيرات:إخلاء محطات قطارات ومراكز تجارية

المدن - عرب وعالم | الأربعاء 13/09/2017
شارك المقال :
  • 0

روسيا تعيش هاجس التفجيرات:إخلاء محطات قطارات ومراكز تجارية Getty ©

لليوم الثاني على التوالي، تعيش موسكو وكبريات المدن الروسية هاجس التفجيرات، إثر تلقي الأجهزة الأمنية في المدن المعنية اتصالات هاتفية من مجهولين تبلغ عن وجود متفجرات، ما دفع السلطات الأمنية إلى إخلاء محطات قطارات عديدة.

ونقلت وكالات الأنباء الإخبارية الروسية، الأربعاء، أنباء إخلاء أربع محطات قطارات رئيسية في موسكو، وجامعة وعدد من كبريات المراكز التجارية في المدينة. وفي خبر عاجل، قال موقع "غازيتا.رو"، نقلاً عن مصدر في وزارة الداخلية الروسية، إن السلطات الأمنية تلقت اتصالاً هاتفياً بوجود متفجرات في الساحة الحمراء في موسكو.

وذكرت وكالة نوفوستي، نقلاً عن مصادر أمنية، أنه وللأسباب عينها، تم إجلاء 45 ألف شخص في 22 مدينة روسية، الثلاثاء، من بينها 12 عاصمة من عواصم الأقاليم الروسية.

ووفقاً لوكالة أنباء "تاس" الروسية، فقد جرى إخلاء أكثر من 20 ألف شخص، من مراكز تجارية ومحطات قطارات وفنادق وجامعات، في حين ما يزال التحقيق جارياً قبل اتخاذ قرارات إخلاء 3 محطات أخرى للقطارات.

مصدر أمني اعتبر أن البلاغات الهائلة التي تلقتها الشرطة، وردت بصورة متزامنة، مرجّحاً أن يكون الأمر مجرّد بلاغات كاذبة من أجل إرهاب الناس وزعزعة الاستقرار، لكنه أكد أن تلك البلاغات، ومهما كانت حقيقتها، لا بد ان تؤخذ بالاعتبار.

ورفض المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، التعليق على هذه الانباء، واكتفى بالقول إن الكرملين لا يعلّق على مثل هذه البلاغات، وإن ذلك مسؤولية أجهزة الأمن والشرطة الروسية.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها