الأربعاء 2017/08/16

آخر تحديث: 15:01 (بيروت)

الكويت تتسلم رسالة جوابية من أمير قطر

الأربعاء 2017/08/16
الكويت تتسلم رسالة جوابية من أمير قطر
يُرجّح أن تحمل الرسالة الرد القطري على الرسالة الكويتية السابقة (Getty)
increase حجم الخط decrease
سلّم وزير الخارجية القطرية محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الأربعاء، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، رسالة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني "تتعلق بالعلاقات الأخوية الطيبة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

وبحسب ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، وصل وزير خارجية قطر إلى الكويت، الأربعاء، في زيارة رسمية لم يُعلن عنها مسبقاً، هي الأولى من نوعها منذ إرسال أمير الكويت رسائل إلى قادة دول السعودية ومصر والإمارات والبحرين وعمان وقطر، في مطلع آب/أغسطس الحالي، في إطار المسعى الكويتي لحلّ الأزمة الخليجية.

وقالت الوكالة الكويتية إن أمير الكويت استقبل وزير الخارجية القطرية في قصر بيان، حيث تسلّم رسالة من نظيره القطري،من دون أن تذكر أي تفاصل عن الرسالة، التي يُرجّح أنها تحمل الرد القطري على الرسالة الكويتية السابقة.

وحضر اللقاء ولي العهد الكويتي نواف الأحمد الجابر الصباح، ووزير الخارجية صباح الخالد الحمد الصباح، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة، محمد العبدالله المبارك الصباح.

وكان وزير خارجية قطر قد أعلن في وقت سابق، الثلاثاء، أن إعادة بناء الثقة بين الدول الخليجية "ستتطلب وقتاً طويلاً"، واعتبر في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء القطرية أن منطقة الخليج "تعيش حالياً عدم استقرار بسبب أزمة لا أساس لها".

وأكد آل ثاني أن الدوحة لا تزال تعتبر مجلس التعاون الخليجي منظمة "مهمة جداً" في المنطقة، لكّنه أشار إلى أن عامل الثقة "فُقد" مؤخراً بسبب الأزمة، وهو أحد أهم الأسس التي قام عليها المجلس. وكرر المسوؤل القطري دعوة دول الحصار إلى تقديم أدلة تدعم اتهاماتها للدوحة. وأضاف "مر 72 يوماً منذ بداية تطبيق إجراءاتهم لكن لم يُقدّم لنا أي مستند".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها