الخميس 2017/07/27

آخر تحديث: 17:56 (بيروت)

فصيل معارض يغادر"التنف"بعد رفض التحالف استهداف الأسد

الخميس 2017/07/27
فصيل معارض يغادر"التنف"بعد رفض التحالف استهداف الأسد
الناطق العسكري الأميركي: التحالف لا يدعم سوى القوات الملتزمة بمحاربة "داعش" (Getty)
increase حجم الخط decrease
أبلغ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، الفصائل السورية المتحالفة معه بوجوب التركيز في قتالهم ضد تنظيم "داعش"، وليس ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، ما دفع بـ"لواء شهداء القريتين" إلى قطع علاقته مع التحالف ومغادرة قاعدة التنف في جنوب سوريا، وفق ما كشفت شبكة "سي.إن.إن" الأميركية.

ونقلت الشبكة عن المتحدث باسم التحالف ريان ديلون قوله، إن "لواء شهداء القريتين" يرغب في السعي نحو "أهداف أخرى"، وأوضح أن "التحالف" أبلغ المجموعة أنها "إذا سعت لتحقيق أهداف أخرى، فإن التحالف لن يدعم عملياتها"، مضيفاً أن التحالف "لا يدعم سوى القوات الملتزمة بمحاربة داعش".

وأكد مسؤول في الدفاع الأميركي للشبكة أن قائد "لواء شهداء القريتين" محمد قاسم قد سحب قواته خارج منطقة "خفض التوتر" المحيطة بالتنف والتي تبلغ مساحتها 55 كيلومتراً، للقيام بعمليات مستقلة ضد قوات موالية للنظام.

وأشارت مصادر "سي.إن.إن" إلى انخفاض التوترات التي شهدتها منطقة التنف بين قوات النظام والميلشيات الموالية من جهة، وقوات التحالف وحلفائها من جهة ثانية، وأن جميع الأطراف "تركز على محاربة داعش". وقال مسؤول في "التحالف" إنه "لا يمكن أن تُرسم أهداف متعددة، ونحن بحاجة إلى التركيز بشكل فردي على محاربة تنظيم الدولة الإسلامية".

وكانت وكالة "قاسيون" قد كشفت في وقت سابق الإثنين، أن"لواء شهداء القريتين" فكّ ارتباطه بالتحالف الدولي "نظراً لوقف امداده لقتال النظام السوري". ونقلت الوكالة عن قيادي عسكري في اللواء قوله، إنهم تلقوا "إنذاراً مباشراً" من الجانب الأميركي، بعد شنّهم عملية ضد النظام في منطقة جبل الغراب والهلبة في البادية السورية. وأوضح القيادي أن هذا الإنذار "كان سبباً مباشراً لرفض الدعم (الأميركي) وفك الارتباط".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها