الخميس 2017/07/27

آخر تحديث: 17:54 (بيروت)

بتنسيق مع القاعدة الروسية:توسيع مطار باسل الأسد(حميميم)

الخميس 2017/07/27
بتنسيق مع القاعدة الروسية:توسيع مطار باسل الأسد(حميميم)
عملية توسعة المطار وإعادة تأهيله تجري بالتنسيق مع القاعدة العسكرية الروسية (Getty)
increase حجم الخط decrease
شرعت السلطات السورية بأعمال تأهيل لمطار باسل الأسد الدولي (حميميم)، استعداداً لاستقبال رحلات جوية وطائرات لم تكن تهبط في السابق في هذا المطار الواقع على الساحل السوري، والذي أنشئت على مساحات واسعة منه قاعدة عسكرية روسية لإدارة عمليات الجيش الروسي في سوريا.


وفي أول تصريح رسمي حول هذا الموضوع، نقلت صحيفة "الوطن" السورية عن وزير النقل علي حمود قوله، الخميس، إن تكلفة إعادة تأهيل المطار تبلغ 4 مليارت و45 مليون ليرة سورية (نحو 7 مليون دولار ونصف) ليلبي متطلبات المرحلة القادمة، ويخدم استقبال طائرات من كافة الأنواع والأحجام والأوزان الكبيرة.

ولفت حمود إلى أنه تم العمل على مشروع توسعة صالة القدوم والمغادرة، مبيناً إنجاز كافة أعمال التوسيع بما يخدم ويستوعب اكبر عدد من القادمين.

ووفقاً لـ"الوطن"، فإن مدة تنفيذ المشروع 6 أشهر، وهو من تنفيذ مؤسسة "الإنشاءات العسكرية" في جبلة، بالتنسيق مع القاعدة العسكرية الروسية في المطار عينه.

ونقلت الصحيفة عن مدير المطار بدر سليمان قوله، إن هناك 3 رحلات خارجية في الأسبوع إلى الكويت والدوحة والقاهرة والشارقة وأبوظبي، في إطار رحلات تنظمها المؤسسة السورية للطيران.

وكانت عمليات الملاحة الجوية قد أوقفت في المطار في أعقاب بدء التدخل العسكري الروسي في سوريا عام 2015، وعادت أولى الرحلات الخارجية عبر مطار "حميميم" أواخر عام 2016، واقتصرت آنذاك على الكويت وأبوظبي، وذلك لتخفيف العبء على المسافرين الذين لجأوا إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، بحسب تصريح لوزير النقل السوري.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها