الإثنين 2017/06/05

آخر تحديث: 18:21 (بيروت)

درعا تواجه..حزب الله يدفع الثمن

الإثنين 2017/06/05
درعا تواجه..حزب الله يدفع الثمن
صورة من شريط بثّته غرفة عمليات "البنيان المرصوص" لتفجير نفق يستخدمه النظام والمليشيات في درعا
increase حجم الخط decrease
نشرت غرفة عمليات "البنيان المرصوص" في درعا، الاثنين، قائمة جديدة تضمن أسماء قتلى لحزب الله سقطوا خلال المواجهات المستمرة على جبهات مدينة درعا.

وقالت المعارضة إن القتلى الجدد سقطوا في حي سجنة في مدينة درعا خلال اليومين الماضيين، وهم "عبدالحميد محمود شري (خربة سلم)، ناصر إبراهيم العلي (شقرا)، قاسم محمد الأسمر (العديسة)، علي أحمد جعفر (المساكن)، مصطفى فؤاد حنجول (عربصاليم)، عباس سهيل علامة (حارة حريك)، علي مشيك أبو الكاظم (مجهول المكان)، محمد علي رضا (حارة الحايك)".

وكانت غرفة عمليات "البنيان المرصوص" قد أعلنت في وقت سابق عن مقتل 10 عناصر من حزب الله خلال مواجهات مع المعارضة في حي المنشية في مدينة درعا. وبحسب قائمة نشرتها المعارضة، فإن القتلى هم "مهدي شمس الدين (قبريخا)، علي زهوي (مجدل سلم)، قاسم حمود (المروانية)، علي مرجي (النبطية الفوقا)، يونس يونس (صور)، قاسم الموسوي (البسطا التحتا)، علي محمد حسين ياغي (مجهول المكان)، مازن عبد الحسين عباس (بعلبك)، حسين عبدالحميد الفن (الخريبة)، حسين علي مهدي نصرالدين (الهرمل)".

وما تزال الحملة العسكرية متواصلة على درعا، حيث يكثّف الطيران الحربي والمروحي الغارات وإلقاء البراميل المتفجرة على المناطق السكانية.

وقتل 9 مدنيين وأصيب العشرات بجروح، الاثنين، بعد غارات لطيران النظام استهدفت بلدات طفس ونوى والحارة وانخل في ريف درعا، كما تعرّضت أحياء المدينة إلى قصف بصواريخ "فيل".

في غضون ذلك، نشر "جيش أسود الشرقية" صوراً لحطام طائرة حربية، قال إنه أسقطها في منطقة تل دكوة في ريف دمشق. ونقلت شبكة "بلدي نيوز" الإخبارية عن المكتب الإعلامي لـ"أسود الشرقية"، أنهم أسقطوا "طائرة من طراز ميغ 21 ظهر اليوم (الاثنين)، وسقطت على بعد ٢ كم عن تل دكوة بريف دمشق الشرقي، وجاري البحث عن الطيار في المنطقة حتى الان".



increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها