الثلاثاء 2017/06/27

آخر تحديث: 20:13 (بيروت)

مقتل عشرات المدنيين بقصف للتحالف على الميادين

الثلاثاء 2017/06/27
مقتل عشرات المدنيين بقصف للتحالف على الميادين
AFP ©
increase حجم الخط decrease

قصفت مقاتلات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن سجناً تابعاً لتنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة الميادين في ديرالزور، ما أدى إلى مقتل 57 شخصاً غالبيتهم من المدنيين الذي يعتقلهم التنظيم في المدينة.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، الثلاثاء، إن طائرات "يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي"، نفذت فجر الاثنين "مجزرة جماعية بحق معتقلين في أحد سجون تنظيم الدولة الإسلامية في ريف ديرالزور الشرقي".

وأضاف المرصد إن التحالف استهدف "منزل أبوعبد الله النعيمي وهو قيادي سابق في جبهة النصرة، والذي أعدمه تنظيم الدولة الإسلامية سابقاً واستولى على منزله، وحوله إلى سجن يتبع للجهاز الأمني للتنظيم، ليحوله إلى قسمين رئيسيين أحدهما خاص بالسجناء المدنيين، والقسم الثاني يخص السجناء من عناصر التنظيم".

وأوضح المرصد أن الضربات التي استهدفت السجن "أدت لاستشهاد 42 سجيناً ومعتقلاً مدنياً على الأقل في سجن التنظيم، حيث رصد نشطاء المرصد السوري قيام التنظيم بنشر الجثث ووضعها في الشارع العام قرب جسر الميادين، بينما قتل 15 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية من حراس السجن وبعض السجناء من عناصر التنظيم، ولا تزال أعداد الخسائر البشرية مرشحة للارتفاع بسبب وجود مفقودين تحت أنقاض الدمار الذي خلفه القصف، ولوجود جرحى بحالات خطرة".

وشهدت مدينة الميادين خلال الأشهر الأخيرة تصعيداً للقصف الجوي من قبل التحالف الدولي، وهي التي شكلت خلال الفترة الماضية وجهة لعدد كبير من النازحين بينهم عائلات جهاديين، وتحديداً من محافظة الرقة المجاورة ومدينة الموصل العراقية، حيث يتعرض التنظيم لهجمات بدعم من التحالف الدولي.

في المقابل، نقلت وكالة "رويترز" عن التحالف الدولي تأكيدات على تنفيذه ضربات جوية على أهداف لتنظيم "داعش" في مدينة الميادين السورية هذا الأسبوع، وأنه سيحقق في مزاعم مقتل عشرات في غارة جوية.

وذكر مدير الشؤون العامة في التحالف الكولونيل جو سكروكا، في رسالة نقلتها "رويترز"/ إن التحالف نفّذ "ضربات على منشآت قيادة وتحكم معروفة لداعش وغيرها من البنية التحتية للتنظيم في (الميادين) في سوريا يومي 25 و26 يونيو (حزيران)".

وتابع "إزالة هذه المنشآت يعطل قدرة داعش على تسهيل والتحريض على هجمات إرهابية ضد التحالف والقوات الشريكة لنا وفي بلادنا. جرى التخطيط لهذه المهمة وتنفيذها بدقة شديدة للحد من مخاطر وقوع إضرار جانبية أو احتمال إلحاق أذى بغير المقاتلين".

من جهة ثانية، قال المرصد إن الطيران المروحي استهدف، بما لا يقل عن 8 براميل متفجرة، مناطق في أطراف بلدة طفس في ريف درعا الغربي. وترافق ذلك مع قصف قوات النظام على مناطق في البلدة، ما تسبب بأضرار مادية، ولم ترد أنباء عن إصابات.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها