الثلاثاء 2017/06/27

آخر تحديث: 12:00 (بيروت)

القنيطرة:المعارضة تفشل هجوم النظام

الثلاثاء 2017/06/27
القنيطرة:المعارضة تفشل هجوم النظام
غرفة عمليات "جيش محمد"، أكدت مقتل نائب رئيس فرع "الأمن العسكري" في سعسع (انترنت)
increase حجم الخط decrease
أفشلت المعارضة هجوماً عنيفاً لمليشيات النظام، ليل الإثنين/الثلاثاء، على محور بلدة الصمدانية جنوب شرقي مدينة البعث في ريف القنيطرة. وكانت قوات النظام ومليشيا "حزب الله" قد شنّت الهجوم لاستعادة النقاط التي خسرتها في معركة "مالنا غيرك يا الله" التي اطلقتها فصائل المعارضة السبت وتمكنت فيها من السيطرة على خطي الدفاع الأول والثاني لقوات النظام على أطراف مدينة البعث. وتجري اشتباكات عنيفة بين الطرفين، وسط قصف بالمدفعية وراجمات الصواريخ يستهدف قرى وبلدات ريف القنيطرة المحرر في القطاع الأوسط.

غرفة عمليات "جيش محمد"، التي تضم فصائل إسلامية، أكدت مقتل نائب رئيس فرع "الأمن العسكري" في سعسع العقيد طارق علي حمود، الذي أصيب في أولى ساعات المعركة في مدينة البعث. وما تزال فصائل المعارضة لليوم الرابع تسيطر على خطي الدفاع الأول والثاني لقوات النظام على أطراف مدينة البعث؛ مشتل الزهور ومفرزة الجسر، وكذلك على سرية عسكرية على أطراف بلدة الصمدانية الشرقية.


(المصدر: LM)

المسؤول الإعلامي ومنسق العلاقات العامة في "ألوية سيف الشام" أبوغياث، أكد لـ"المدن"، استمرار المعارك في محيط مدينة البعث في محافظة القنيطرة. وأشار إلى أن المناطق التي تقدمت إليها المعارضة ما زالت تحت سيطرتها، إلا أن طبيعة المنطقة جعلت منها خطوط اشتباك مفتوحة، والتقدم فيها بطيئاً. وأشار أبو غياث إلى عدم مشاركة فصائل "الجبهة الجنوبية" في غرفة عمليات "جيش محمد" التي أعلنت عنها "هيئة تحرير الشام" ومجموعة من الفصائل الإسلامية قبل يومين. وأكد على أنه لفصائل "الجبهة الجنوبية" غرفة عمليات خاصة بها، وأن العمليات في مدينة البعث مستمرة، وتشارك فيها جميع الفصائل العاملة في غرفتي العمليات، إلا أنها تتقاسم قطاعات العمل.

الجيش الإسرائيلي، أعلن صباح الثلاثاء، منطقة "معبر القنيطرة" بين سوريا والجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان: "منطقة عسكرية مغلقة لأسباب أمنية". ونتيجة اشتداد وتيرة المعارك في المنطقة، خلال الأيام الماضية، يستمر تساقط قذائف المدفعية على هضبة الجولان، ومصدرها قوات النظام داخل خط وقف اطلاق النار.

وتشهد هضبة الجولان المحتل حالة استنفار للجيش الإسرائيلي، وانتشاراً للدبابات بالقرب من الشريط الحدودي. واستهدف الجيش الإسرائيلي، مساء الإثنين، راجمة صواريخ لمليشيا "حزب الله" في تلال فاطمة في منطقة مثلث الموت، بعد سقوط أربع قذائف منطلقة منها على هضبة الجولان. كما قامت اسرائيل باطلاق عدد من الصواريخ استهدافت نقطة عسكرية تابعة لـ"اللواء 90" التابع لقوات النظام في منطقة عين عيشة في القنيطرة. كما استهدف الطيران الاسرائيلي، الأحد، مواقع تابعة لـ"اللواء 121" في تل الشحم في ريف دمشق الغربي، ما تسبب في تدمير مدفع وسيارة "زيل" تقل قوات للنظام. كما استهدف الطيران موقعاً لمليشيا "فوج الجولان" في معسكر الطلائع بالقرب من نبع الفوار في القنيطرة.

مصادر "المدن" في بلدة خان أرنبة، أكدت مقتل 35 عنصراً من قوات النظام ومليشيا "حزب الله" في القصف الاسرائيلي في الأيام الماضية.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها