الأحد 2017/06/11

آخر تحديث: 22:52 (بيروت)

النص الكامل لوثيقة الإخوان: سوريا بلد موحد لكل مكوناته

الأحد 2017/06/11
النص الكامل لوثيقة الإخوان: سوريا بلد موحد لكل مكوناته
increase حجم الخط decrease

أطلقت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا وثيقة جديدة تحمل عنوان "ميثاق وطني لمواجهة تقسيم سورية"، من اسطنبول، بحضور هيئات ومؤسسات وشخصيات إعلامية سورية وعربية.

وركّزت الوثيقة الجديدة على وحدة سوريا، وضرورة مواجهة مشاريع التقسيم، واعتبرت أن تلك المشاريع "التي يتدسس بها البعض على الأرض السورية إنما هي تعبير عن إرادات ومؤامرات خارجية"، وشددت على أن "التقسيم بكل صوره لم يكن في أي لحظة مطلباً لأي مكون وطني، ولن يكون كذلك حلاً لما يسميه البعض الأزمة السورية، بل سيكون سبباً لإطالة أمد الصراع، وتعقيد المشهد ليس على الصعيد الوطني فحسب، بل على صعيد المنطقة أجمع".

وشددت الوثيقة تمسّك جماعة الإخوان في سوريا "بالأخوة الوطنية التي تجمع جميع السوريين؛ مسلمين ومسيحيين، عرباً وكرداً وتركماناً، سنة وعلويين ودروزاً وإسماعيليين"، وأكدت على أن على جميع مكونات الشعب السوري "العيش معاً في ظل الدولة الوطنية الواحدة، وبنية مجتمع مدني موحد".

وأشارت الوثيقة إلى أن "المجموعات المتطرفة لا يمكنها أن تخطف التمثيل للمكونات المجتمعية الأصيلة، فكما أن ما يسمى تنظيم الدولة لا يمثل المسلمين، فبشار الأسد لا يمثل العلويين وليس له أو لنظامه مكان في مستقبل سوريا، وكذا كل المغامرين المتواطئين على وطنهم ومجتمعهم لا يمثلون المكونات التي اختَطفوا عناوينها".

"المدن" تنشر النص الكامل للوثيقة:


increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها