الإثنين 2017/05/29

آخر تحديث: 12:17 (بيروت)

التحالف يحذّر قوات النظام والمليشيات في البادية السورية

الإثنين 2017/05/29
التحالف يحذّر قوات النظام والمليشيات في البادية السورية
HammurabisJustice ©
increase حجم الخط decrease
ألقى طيران التحالف الدولي، مساء الأحد، مناشير تحذيرية لقوات النظام والمليشيات الإيرانية في نقطة مقهى الشحمي، في البادية السورية على مقربة من الحدود مع الأردن والعراق.

إلقاء المناشير جاء بعد تقدم طفيف أحرزته قوات النظام والمليشيات على طريق دمشق-بغداد، وبذلك تصبح قوات النظام على بعد نحو 55 كيلومتراً عن قاعدة التنف العسكرية، التي تسبب تقدّم قوات النظام والمليشيات إليها بإبادة رتل كامل من قبل الطيران الأميركي قبل نحو أسبوعين.

ونشر مركز "عدالة حمورابي" الإخباري صوراً للمناشير، وقال إنها طالبت قوات الأسد ومليشيات إيران بالعودة "إلى نقطة حاجز ظاظا"، وتضمنت المناشير أيضاً مهلة زمنية يتوجّب على قوات الأسد والمليشيات مغادرة المنطقة في غضونها.

وكان طيران "التحالف الدولي" قد شنّ غارة على موكب عسكري لقوات النظام والمليشيات في 19 من أيار/مايو الحالي، لدى تقدمه باتجاه قاعدة التنف العسكرية، على الحدود العراقية-الأردنية-السورية.

وتسيطر فصائل "قوات الشهيد أحمد العبدو" و"أسود الشرقية" و"جيش مغاوير الثورة" من المعارضة السورية على قاعدة التنف، التي تقيم فيها أيضاً قوات أميركية وبريطانية خاصة، ومستشارين نرويجيين.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها