آخر تحديث:20:56(بيروت)
الخميس 18/05/2017
share

داعش يفاجىء سلمية بمجزرة مروعة: 52 قتيلاً و100 جريح

المدن - عرب وعالم | الخميس 18/05/2017
شارك المقال :
  • 0

داعش يفاجىء سلمية بمجزرة مروعة: 52 قتيلاً و100 جريح تعرضت مدينة السلمية إلى قصف بقذائف صاروخية فجراً (انترنت-أرشيف)
ارتكب تنظيم "الدولة الإسلامية" مجزرة في قرية عقارب الصافية في السلمية، في ريف حماة، بعد هجوم مفاجىء شنّه فجر الخميس على القرية.

وقتل جراء الهجوم 52 شخصاً، مع وصول عناصر التنظيم إلى منازل المدنيين في الأطراف الجنوبية من عقارب، وتمكّنت قوات النظام ومليشيا "الدفاع الوطني" من صد هجوم التنظيم، ما أدى إلى انسحابه نحو البادية.

وقالت مصادر "المدن" في سلمية، إن الهجوم وقع من محاور عديدة تؤدي إلى القرية، إلا أن الهجوم الرئيسي كان من محور قرية قليب الثور، حيث حاول "داعش" التمركز في البيوت التي تقع على أطراف قرية عقارب، وبدأت المجزرة بذبح عائلة من آل يحيى بالسكاكين، قبل أن يكمل التنظيم هجومه على المنازل الأخرى.

وتعد قرية عقارب من المناطق غير المحصنة بشكل جيد، قياساً لبعض القرى المحيطة بها، وكان استهدافها من قبل التنظيم سهلاً ما أدى لوقوع المجزرة، في حين سقطت 7 قذائف على مدينة السلمية على دفعتين في الساعة الخامسة والنصف وفي الساعة 11 والنصف من صباح الخميس، من دون وقوع إصابات بشرية.

وسقط عدد من القتلى العسكريين وعناصر من "الدفاع الوطني"، كما أصيب العميد علي حمو، قائد الجيش الشعبي في سلمية بطلقة قناص في المنطقة، حيث نقل إلى المستشفى الوطني في سلمية.

مدير المستشفى الحكومي في سلمية نوفل سفر قال إن "عدد الجثامين بلغ 52 بينهم 15 طفلاً من 3 سنوات إلى 13 سنة". ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن سفر قوله، إن عدد الجرحى الذين استقبلهم المستشفى من قرية عقارب الصافية زاد على 100 جريح أغلبهم من الأطفال والنساء، وكانت "أغلبية الجثث مقطوعة الرؤوس والأطراف".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها