الثلاثاء 2017/04/04

آخر تحديث: 18:31 (بيروت)

إسرائيل تنتهز مجزرة الكيماوي:صدمة وتعاطف..ونداء للتحرك

الثلاثاء 2017/04/04
إسرائيل تنتهز مجزرة الكيماوي:صدمة وتعاطف..ونداء للتحرك
AFP ©
increase حجم الخط decrease
إنتهزت لإسرائيل المجزرة الكيميائية التي ارتكبها النظام السوري في خان شيحون من أجل التعبير عن صدمتها وتعاطفها مع الشعب السوري، ودعوة المجتمع الدولي الى التخلص من الاسلحة الكيميائية الموجودة في سوريا . 

وفي هذا السياق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان صدر عن مكتبه، إن "صور الفظائع المرتكبة في سوريا يجب أن تهز وجدان البشرية بأسرها". وأضاف إن "إسرائيل تدين بشدة استخدام الاسلحة الكيماوية في جميع الاحوال، ولاسيما ضد مدنيين لا حول لهم ولا قوة". ودعا الأسرة الدولية إلى الوفاء بتعهداتها والتخلص من الأسلحة الكيماوية الموجودة في سوريا. وتابع "عندما شاهدت صور الاطفال الذين اختنقوا من هجوم كيميائي في سوريا، شعرت بالصدمة والغضب (..) أدعو المجتمع الدولي الى الايفاء بالتزامه منذ عام 2013 بإخراج هذه الاسلحة الرهيبة من سوريا بشكل كامل".

من جانبه، دعا زعيم "البيت اليهودي" المتطرف، الوزير الإسرائيلي نفتالي بينيت، رئيس الحكومة إلى عقد جلسة طارئة للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والامنية (كابنيت) لبحث الهجوم الكيماوي في سوريا. وقال إنه "يتعين مناقشة التأثيرات الأمنية على المنطقة والجانب الإنساني لما حصل". وأضاف بينيت في تغريدة على تويتر "أطفال سوريا يموتون خنقا. يجب على العالم التحرك ضد المجزرة الكيميائية في سوريا. أناشد الرئيس ترامب قيادة هذا المجهود".

أما رئيس المعارضة الإسرائيلية وزعيم حزب "العمل" يتسحاق هرتسوغ، فقال إن 
"ما يحدث في سوريا جريمة ضد الإنسانية يقودها حكم وحشي فقد إنسانيته. لا يمكن أن تقف الولايات المتحدة والعالم موقف المتفرج على هذه المجازر"، في حين قالت وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني، إن "استخدام الكيميائي والهجوم على مستشفى في سوريا يلزمان العالم على التحرك. الصمت والتسليم هما رسالة هدامة".

من جهته، غرد وزير الداخلية، رئيس حزب "شاس" أرييه درعي على تويتر قائلاً، إنها "مأساة تقطع القلوب تحدث في سوريا. عشرات الأطفال يقتلون بسلاح كيميائي. إسرائيل، الدولة الأقوى في المنطقة والديموقراطية الوحيدة فيها، ملزمة بقيادة العالم لإنهاء هذه المجزرة الشنيعة".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها