آخر تحديث:02:42(بيروت)
الجمعة 21/04/2017
share

ليلة صاخبة في باريس.. عملية إرهابية في الشانزيليزيه

المدن - عرب وعالم | الجمعة 21/04/2017
شارك المقال :
  • 0

ليلة صاخبة في باريس.. عملية إرهابية في الشانزيليزيه AFP ©

تبنى تنظيم "الدولة الاسلامية" العملية الإرهابية في جادة الشانزيليزيه وسط باريس، ليل الخميس، وقالت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم، إن "منفذ الهجوم في منطقة الشانزيليزيه وسط باريس هو أبو يوسف البلجيكي وهو أحد مقاتلي الدولة الاسلامية".

ويأتي الهجوم قبل ثلاثة أيام فقط من انطلاق الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، حيث أدى إلى مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين بجروح، في حين ردّت الشرطة على مطلق النار وأردته قتيلاً.

المتحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية بيار-هنري براندي، قال إن الهجوم وقع "قبيل الساعة التاسعة (بالتوقيت المحلي في باريس)"، حيث "وصلت سيارة قرب عربة أخرى للشرطة (...) وخرج رجل منها وفتح النار على الارجح من سلاح آلي على سيارة الشرطة، وقَتَلَ شرطياً ثم حاول راكضاً أن يستهدف شرطيين آخرين". وأضاف "نجح (المهاجم) في إصابة اثنين آخرين بجروح وقد قتلته قوات الامن"، مؤكدا انه تمّ استهداف عناصر الشرطة "على نحو متعمّد".


وفي أعقاب الهجوم، ترأس الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اجتماع أزمة، شارك فيه رئيس الحكومة برنار كازنوف. وقبل إعلان تنظيم "داعش" تبنيه للعملية، قال هولاند إن هناك "خيوطاً إرهابية" وراء هذا الهجوم.


وكانت أجهزة الأمن الفرنسية قد أوقفت قبل يومين رجلين في مرسيليا، وقالت إنها تشتبه بتحضيرهما لاعتداء في فرنسا بالتزامن مع الانتخابات الفرنسية، التي تبدأ الأحد المقبل، وأكدت ضبط متفجرات وأسلحة وراية لتنظيم "داعش" بحوزتهما. وبحسب ما أفادت وكالة "فرانس برس" نقلاً عن بيان للشرطة، فإن المشتبه بهما فرنسيان هما كليمان ب. (22 عاماً) ومحي الدين م. (29 عاماً).

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها