آخر تحديث:21:27(بيروت)
الإثنين 20/03/2017
share

قاعدة روسية في عفرين:"وحدات الحماية"تكشف وموسكو توضح

المدن - عرب وعالم | الإثنين 20/03/2017
شارك المقال :
  • 0

قاعدة روسية في عفرين:"وحدات الحماية"تكشف وموسكو توضح AFP ©
أعلنت "وحدات حماية الشعب" الكردية، الاثنين، توقيع اتفاق مع روسيا، هو الأول من نوعه، يقضي بإنشاء قاعدة عسكرية روسية تقدم التدريبات للمقاتلين الأكراد في شمال سوريا، وذلك في إطار "التعاون ضد الإرهاب"، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس" عن المتحدث باسم الوحدات ريدور خليل.


وتم التوقيع على الاتفاق رسمياً، الأحد، لكن وفق خليل، فإن تفعيله بدأ على الأرض، الاثنين، بوصول "قوات روسية مع ناقلات جند ومدرعات إلى منطقة جنديرس في عفرين"، وهي إحدى المقاطعات الثلاث التي أعلن الأكراد فيها إقامة إدارة ذاتية مؤقتة في العام 2013.

ووصف خليل الاتفاق بأنه "خطوة إيجابية في إطار علاقاتنا وتحالفاتنا ضد الإرهاب في سوريا"، لافتاً إلى أن عملية التدريب ستبدأ قريباً من دون تحديد موعدها.

في المقابل، نفت وزارة الدفاع الروسية أن تكون موسكو تعتزم إقامة قواعد عسكرية جديدة في سوريا. وقال بيان لوزارة الدفاع "لا توجد خطط لنشر قواعد عسكرية روسية جديدة على الأراضي السورية".

وأضافت الوزارة، في تعليقها على إعلان "وحدات حماية الشعب" الكردية، أن جزءاً من "مركز المصالحة"، الذي يتخذ من قاعدة حميميم/باسل الأسد الجوية في اللاذقية مركزاً له، سينقل إلى محافظة حلب بالقرب من عفرين لمنع انتهاكات وقف إطلاق النار.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها