الإثنين 2017/12/18

آخر تحديث: 14:15 (بيروت)

النظام يتقدم نحو بيت جن.. ويحتفل بـ"شهداء الواجب المقدس"

الإثنين 2017/12/18
النظام يتقدم نحو بيت جن.. ويحتفل بـ"شهداء الواجب المقدس"
استهدفت مليشيات النظام مناطق الاشتباك بعشرات الصواريخ من نوع "فيل" (انترنت)
increase حجم الخط decrease
سيطرت مليشيات النظام، ليل الأحد/الإثنين، على تله الظهر الأسود، في ريف دمشق الغربي، بعد معارك عنيفة مع المعارضة استمرت لأيام على المحور الشرقي لبلدة مغر المير المُحاصرة. وتُعدُ تلة الظهر الأسود استراتيجية بالنسبة لقوات النظام، لأنها تشرف بشكل مباشر على بلدة مغر المير، وتسيطر عليها نارياً، وتحد من تحركات المعارضة فيها، بحسب مراسل "المدن" ينال الحمدان.

مليشيات النظام، كانت قد سيطرت، ظهر الأحد، على تل الزيات وتل ومزارع وأبنية النجار شرقي مغر المير، قبل أن تتابع تقدمها وتسيطر على تلة الظهر الأسود، متبعة سياسة الأرض المحروقة، مستهدفة مناطق الاشتباك بعشرات الصواريخ من نوع "فيل" وراجمات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة.


(المصدر: LM)

التقدم الأخير للمليشيات جاء بعد سيطرتها قبل أيام على تلال البردعيا والمنطار والمقتول وخلة حمزة، بعد اشتباكات عنيفة مع "اتحاد قوات جبل الشيخ". وبذالك تكون قوات النظام قد سيطرت على سلسلة التلال الممتدة من كفر حور شمالاً حتى قرية مغر المير جنوباً، على مسافة تمتد لـ10 كيلومترات. وبالتالي، أصبحت مناطق سيطرة المعارضة في بيت جن ومغر المير، بشكل عام، محاصرة تماماً.

وتستهدف مليشيات النظام بالمدفعية والرشاشات الثقيلة وصواريخ أرض-أرض، مزارع بيت جن ومغر المير، وتل مروان آخر التلال المُحصّنة في بلدة مغر المير، وهو هدف المليشيات التالي.

"اتحاد قوات جبل الشيخ" استهدف براجمات الصواريخ والرشاشات الثقيلة مليشيات النظام على أطراف بلدة مغر المير. وتمكن "اتحاد قوات جبل الشيخ"، السبت، من قتل 18 مقاتلاً من المليشيات بينهم العميد الركن عدنان بدور، من مرتبات "الفرقة السابعة ميكا" ورئيس فرع المدفعية فيها، وكذلك الرائد زياد خليل، من مرتبات "الفرقة السابعة ميكا" قائد "سرية النيران" في "الفوج 137". وكذلك القيادي في "فوج الحرمون" شمس خالد سويدان، من بلدة بيت سابر، الذي كان قيادياً في "لواء السيد المسيح" المعارض.

النظام أقام تشييعاً احتفالياً للعميد عدنان بدور، ونعاه برتبه "لواء شرف"، وقال إنه "استشهد أثناء أدائه لواجبه المقدس"، وحضر التشييع في اللاذقية مفتي الجمهورية أحمد بدر الدين حسون، ومحافظ اللاذقية وأمين فرع "حزب البعث" والبطرك مار أغناطيوس أفرام الثاني، ومفتي اللاذقية الشيخ زكريا سلواية، ومفتي المنطقة الشيخ غزال غزال.

غرفة عمليات "اتحاد قوات جبل الشيخ"، كانت قد أعلنت قبل أيام، عن النفير العام، ووجهت نداءات إلى فصائل المعارضة في القنيطرة ودرعا، ووعدت بتسليح الواصلين إليها وتجهيزهم بشكل كامل.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها