الأحد 2017/12/17

آخر تحديث: 18:51 (بيروت)

قاعدة حميميم تؤنّب "القوات البرية الصديقة" في حماة

الأحد 2017/12/17
قاعدة حميميم تؤنّب "القوات البرية الصديقة" في حماة
مقاتل من الفرقة الساحلية الأولى في شرق حماة (انترنت)
increase حجم الخط decrease
تمكّنت قوات المعارضة السورية من التقدم في ريف حماة الشمالي، الأحد، وسيطرت على قرية الزلاقيات وحواجزها، بالإضافة إلى حاجز زلين، في وقت ألقت فيه موسكو باللوم على "القوات البرية الصديقة" التي لم تستطع وقف تقدم المعارضة.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، إن عملية المعارضة في الريف الشمالي، جاءت من أجل تحفيف الصغط على ريف حماة الشمالي الشرقي، وريف إدلب الجنوبي الشرقي، إذ يشنّ النظام السوري والمليشيات عملية واسعة النطاق، سيطر خلالها على عشرات المناطق.

تقدم المعارضة الجديد في ريف حماة الشمالي، جاء برغم القصف المكثف، والغارات التي شنها الطيران على بدات ومدن مورك وكفرزيتا واللطامنة والزلاقيات ومحيطها. وردت المعارضة على تلك الغارات بإطلاق قذائف على محردة وحواجز النظام المنتشرة في المنطقة.

في موازاة ذلك، قال "المرصد" إن ريف غدلب الجنوبي، المحاذي لريف حماة الشمالي، شهد "غارات نفذتها الطائرات الحربية والتي استهدفت مناطق في وسط مدينة خان شيخون وفي غربها وجنوبها، بالتزامن مع غارات على كفرعميم وتل عاس، بريف إدلب الجنوبي".

في المقابل، تحدّثت "القيادة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية" عن عدم جدية قوات النظام والمليشيات التي تقاتل إلى جانبها، خلال تصديها لتقدم المعارضة في الريف الشمالي لحماة.

وقالت المتحدث باسم القاعدة الروسية اليكسندر ايفانوف: "نأمل من القوات البرية الصديقة في ريف حماة الشمالي إبداء المزيد من الجدية في مواجهة الهجمات الإرهابية".

وأضاف في تصريحات مقتضبة نشرت على صفحة "قاعدة حميميم" في "فايسبوك": "القوات الروسية في سوريا لن تسمح لتلك التنظيمات بتجاوز الخطوط الحمراء في المنطقة".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها