آخر تحديث:16:21(بيروت)
الخميس 12/10/2017
share

النظام يطوّق "داعش" في الميادين

المدن - عرب وعالم | الخميس 12/10/2017
شارك المقال :
  • 0

النظام يطوّق "داعش" في الميادين جسر مدينة الميادين الذي دمرته الغارات الجوية (انترنت - أرشيف)
تمكّنت قوات النظام السوري بدعم جوي روسي، الخميس، من السيطرة على أحياء جديدة في مدينة الميادين، أحد آخر معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، بحسب ما أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان".

قوات النظام حققت تقدمها في أربعة أحياء، وتمكّنت من قطع طريق رئيس يربط الميادين في ريف ديرالزور الشرقي، بمدينة البوكمال الحدودية مع العراق، وهي أيضاً من بين آخر أبرز معاقل التنظيم في المنطقة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مدير "المرصد" رامي عبدالرحمن قوله، إن قوات النظام تمكّنت "بقيادة القوات الروسية الموجودة على الأرض من السيطرة على أربعة أحياء على الأقل داخل مدينة الميادين". وتشرف القوات الروسية، وفق عبد الرحمن، مباشرة "على العمليات العسكرية وتشارك في القتال ميدانياً، وتنفذ غارات كثيفة" دعما لقوات النظام.

وبحسب عبدالرحمن "لم يتبقَّ لتنظيم داعش سوى طريق فرعي يقع بين الطريق الرئيسي والضفة الغربية لنهر الفرات"، موضحاً أنه "يمكن للتنظيم سلوكه في حال قرر الانسحاب من الميادين".

ولا تقتصر خسائر التنظيم على مساحات تستعيدها قوات النظام والمليشيات، حيث سجّل خلال 24 ساعة مقتل 45 عنصراً من التنظيم، معظمهم سقط في ضفاف الفرات الشرقية وريف ديرالزور الشرقي، حيث تدور المعارك الأعنف.
شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها