الخميس 2017/01/19

آخر تحديث: 11:33 (بيروت)

حفل تنصيب ترامب: مسؤولو المستوطنات دهشوا لدعوتهم

الخميس 2017/01/19
حفل تنصيب ترامب: مسؤولو المستوطنات دهشوا لدعوتهم
تحقيقات الفساد تمنع نتنياهو من حضور حفل تنصيب صديقه الجديد في البيت الأبيض (Getty)
increase حجم الخط decrease
يحضر كبار مسؤولي الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة حفل تنصيب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بدعوة صادرة عن فريق الرئيس الأميركي الذي يتسلّم مهامه رسمياً الجمعة.

وبحسب ما أفاد موقع "المصدر" الإسرائيلي، فإن عضوي الكنيست من حزب "الليكود"، شيران هسكل ويهودا غليك، تلقيا دعوة للمشاركة في حفل التنصيب، بالإضافة إلى دعوة تلقاها كبار المسؤولين في مجلس المستوطنات في الضفة الغربية.

ويًشكّل هذا الموضوع سابقة، حيث ستكون هذه المرة هي الأولى التي يشارك فيها مسؤولو المستوطنات في الضفة الغربية في حفل تنصيب رئيس أميركي. وقال أحد المسؤولين في مجلس مستوطنة "إفرات"، القريبة من بيت لحم، إنه "دُهِش" عند تلقي الدعوة للمشاركة في حفل التنصيب، ولكنه قرر تلبيتها.

وأضاف "إن دعوة كبار المسؤولين في مجلس المستوطنات لحفل أداء القسم تُثبت لنا أن الإدارة الجديدة تعترف بنا كهيئة مسؤولة تمثل نصف مليون من السكان اليهود الذين يعيشون في الضفة الغربية". وتابع قوله إن مسؤولي المستوطنات "يعرفون الكثير من المسؤولين في الإدارة الجديدة".

أما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فلن يتمكن من حضور حفل التنصيب بسبب خضوعه لتحقيقات في الفساد، بحسب ما نقل الموقع عن مصادره، في حين تحدثت تقارير إعلامية نقلاً عن أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لم يتلق دعوة حتى الآن، للمشاركة في حفل التنصيب، ورجحت المصادر أن يحضر السفير الفلسطيني في واشنطن الحفل.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها