الجمعة 2017/01/13

آخر تحديث: 11:50 (بيروت)

دمشق تتهم اسرائيل بقصف مطار المزة..مجدداً

الجمعة 2017/01/13
دمشق تتهم اسرائيل بقصف مطار المزة..مجدداً
دمشق حذّرت اسرائيل "من تداعيات هذا الاعتداء السافر" (أرشيف Getty)
increase حجم الخط decrease
اتهم النظام السوري اسرائيل بقصف مطار المزة العسكري غربي العاصمة دمشق، فجر الخميس، بصواريخ أرض-أرض. وحذّرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية "العدو الإسرائيلي من تداعيات هذا الاعتداء السافر".

وقال مصدر في قيادة الجيش السوري، لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، إن "طيران العدو الإسرائيلي أقدم عند الساعة 00.25 بعد منتصف الليل على إطلاق عدة صواريخ من شمال بحيرة طبريا سقطت في محيط مطار المزة ما أدى الى نشوب حريق في المكان"، من دون أن يكشف عما إذا كانت هناك إصابات أو خسائر في الأرواح، فيما رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على الاتهام السوري.

وكانت اسرائيل قد قصفت مطار المزة للمرة الأولى في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وقالت تقارير إعلامية إن القصف استهدف مقر قيادة عمليات الفرقة الرابعة ومدرج المطار. وعادة ما تستهدف الغارات الإسرائيلية شحنات أسلحة تكون في طريقها إلى حزب الله في لبنان.

واحتجت دمشق لدى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، في رسالتين منفصلتين، بعثت بهما وزارة الخارجية السورية، وقالت إن "هذا العدوان (جاء) في سلسلة طويلة من الاعتداءات الإسرائيلية منذ بداية الحرب الإرهابية على سيادة واستقلال سوريل وحرمة أراضيها، والتي تم التخطيط لها في أروقة الاستخبارات الإسرائيلية والفرنسية والبريطانية والأميركية وعملاء هؤلاء في السعودية وتركيا وقطر".

وأوضحت الخارجية السورية أن "طائرات إسرائيلية (قامت) بإطلاق عدد كبير من الصواريخ من شمال بحيرة طبرية، سقطت في محيط مطار المزة، أدت إلى نشوب حريق في المنطقة"، واعتبرت أن "هذا العدوان"، يأتي "بعد الاندحار الكبير الذي حل بجبهة النصرة الإرهابية وحلفائها في شرق حلب، وبعد المصالحات التي أدت إلى رحيل الإرهابيين عن مناطق حول دمشق وخاصة المصالحة في خان الشيح والمصالحات في القنيطرة ودرعا".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها