الجمعة 2016/07/22

آخر تحديث: 18:09 (بيروت)

مسرّب| منبج: "قسد" تشترط على المدنيين التجنيد مقابل العودة

الجمعة 2016/07/22
مسرّب| منبج: "قسد" تشترط على المدنيين التجنيد مقابل العودة
يعتبر هذا التسجيل سابقة لقيادي بارز في "المجلس العسكري" التابع لـ"قوات سوريا الديموقراطية"
increase حجم الخط decrease
حصلت "المدن" على تسجيل صوتي مسرب لنائب رئيس "المجلس العسكري في منبج" قائد "كتائب شمس الشمال" ابراهيم البناوي، يرفض فيه ادخال المدنيين إلى قرية الروس جنوبي منبج في ريف حلب الشرقي. واشترط البناوي على الأهالي كي يدخلوا إلى قرية الروس أن يقوم أبناؤهم الشباب بالتطوع لقتال تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال البناوي بحسب التسريب: "الروس لا يوجد فيها أي مدني، ولن أترك أي مدني يدخل إليها، والذي لديه ابن عسكري أهلاً وسهلاً، والذي ليس لديه ابن عسكري، سيبقى خارج القرية".

ويعتبر هذا التسجيل سابقة لقيادي بارز في "المجلس العسكري" التابع لـ"قوات سوريا الديموقراطية"، إذ يعاني المدنيون الهاربون من مدينة منبج وريفها الذي سيطرت عليه "قسد" بعد طرد "داعش" منه، أحوالاً إنسانية سيئة للغاية، فلا يسمح لهم بالخروج من الحدود الإدارية للمنطقة أو التوجه شرقاً باتجاه الرقة أوغربا باتجاه بلدة اعزاز في ريف حلب الشمالي.

وكانت اتهامات قد وجهت لـ"سوريا الديموقراطية"، بانتهاج التهجير القسري والتغيير الديموغرافي، عبر طرد السكان العرب من أراضيهم شرقي نهر الفرات، بعدما سيطرت عليها. ومازالت "قسد" تمنع المدنيين من العودة إلى ديارهم بعد طرد "داعش" منها.

وكان طيران "التحالف الدولي" قد قصف قرية التوخار في 20 تموز/يوليو، وقتل ما يزيد عن 160 مدنياً. واتُهمت "قوات سوريا الديموقراطية" بإعطاء احداثيات لمواقع المدنيين في التوخار على أنها أماكن تمركز لمقاتلي "داعش".


increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها