الثلاثاء 2016/06/28

آخر تحديث: 16:25 (بيروت)

الكرملين: بوتين سيهاتف اردوغان الاربعاء

الثلاثاء 2016/06/28
الكرملين: بوتين سيهاتف اردوغان الاربعاء
الكرملين: من غير المتصور أن تتصلح العلاقات مع تركيا في بضعة أيام (ا ف ب)
increase حجم الخط decrease
أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، بدء المرحلة الأولى من تطبيع العلاقات مع اسرائيل، عقب توقيع مدير عام الخارجية التركية ونظيره الإسرائيلي لنص الاتفاق، الثلاثاء. وقال يلدريم إن تفعيل السفارات وإعادة السفراء لدى الدولتين سيتم حال مصادقة برلماني الطرفين على التفاهم.

وقال يلدريم في خطاب أمام البرلمان التركي، إن تحسين العلاقات مع دول البحر المتوسط والبحر الأسود "يعد هدفاً مهماً" لتركيا. وجاءت التصريحات بعد يوم من تقديم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أسفه لروسيا عن حادث إسقاط الطائرة الحربية الروسية، ومقتل قائدها على الحدود السورية.

ونفى يلدريم التصريحات التي نُقلت عنه صباحاً، باستعداد بلاده دفع تعويضات لروسيا، وقال إن بلاده عبرت فقط لروسيا عن أسفها لإسقاط الطائرة. وأكد أن الإجراءات القانونية جارية ضد شخص يشتبه بأنه المسؤول عن قتل الطيار الروسي.

في المقابل، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، الثلاثاء، إنه "من غير المتصور أن تنصلح العلاقات المتوترة بين روسيا وتركيا في بضعة أيام". وأشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجري مكالمة هاتفية مع أردوغان، الأربعاء المقبل، لمناقشة العلاقات الثنائية وملفات المنطقة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها