الخميس 2016/12/08

آخر تحديث: 17:26 (بيروت)

موسكو ترسل قوات شيشانية إلى سوريا قريباً

الخميس 2016/12/08
موسكو ترسل قوات شيشانية إلى سوريا قريباً
AFP ©
increase حجم الخط decrease

تستعد كتيبتا المهمات الخاصة "الغرب" و"الشرق" في الشيشان، لإرسال قوات عسكرية إلى سوريا، بهدف حماية القاعدة العسكرية الروسية في مطار حميميم (باسل الأسد) في محافظة اللاذقية.

هذه الأنباء كشفتها صحيفة "ايزفيستيا" الروسية، الخميس، إذ نقلت عن خبراء عسكريين روس قولهم، إن العسكريين في صفوف الكتيبتين لهم خبرة واسعة في القتال، وقد اكتسبوها خلال مهمات عديدة، أبرزها في الحرب ضد جورجيا عام 2008، فضلاً عن مهمتهم في حماية قوات الهندسة الروسية في لبنان عام 2006، وهم يتمتعون بتكتيكات وقدرات تمكّنهم من القتال في المناطق الجبلية، المشابهة لطبيعة الموقع الذي تقيم فيه روسيا قاعدتها العسكرية في اللاذقية.


وبحسب الصحيفة، فإن عسكريي الكتيبتين سيتم إعدادهم لإرسالهم إلى سوريا من قوام الشرطة العسكرية، بعد أن يتم نقلهم إلى الجيش، حيث سيتم تزويدهم باللباس الخاص بالشرطة العسكرية. ومن المتوقع أن يصل العسكريون الشيشانيون إلى سوريا أواخر شهر ديسمبر/كانون الأول الحالي.


من جهة ثانية، نقل موقع "لينتا رو" الروسي عن رئيس لجنة "الدوما" لشؤون رابطة الدول المستقلة وأبناء المهجر ليونيد كالاشنيكوف، أن روسيا رفعت الدعم المقدم إلى الشيشان للموازنة المقبلة، من أجل تمويل قوات شيشانية خاصة ترسل إلى سوريا لحماية المواقع العسكرية الروسية هناك.


ولفت كالاشنيكوف الى أن قوات كتيبتي "الغرب" و"الشرق"، تنسجم مع طبيعة وعادات وتقاليد السوريين، كما أنها تتمتع بقدرة خاصة في ملاحقة المقاتلين من الأصول الشيشانية، الذين يقاتلون إلى جانب جماعات متشددة في سوريا.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها